قرابة نصف الامريكيين يمتلكون هواتف ذكية

غير مصنف أضف تعليق

تقول نتائج دراسة اجرتها شركة Nielsen المتخصصة في استطلاع الرأي والدراسات الاجتماعية، خلال شهر مارس المنصرم ان ما يقارب من نصف مستخدمي الهواتف النقالة في الولايات المتحدة الامريكية يستخدمون هواتف ذكية.

وجاء في تفاصيل نتائج الدراسة ان نسبة من يمتلكون اجهزة هواتف ذكية في امريكيا بلغت 49.7% من مجمل مستخدمي الهواتف النقالة في البلاد، وان الباقين ونسبتهم 50.3% يستخدمون ما تعرف بالهواتف النقالة التقليدية التي يطلق عليها البعض تسمية “الهواتف الغبية”.

وتؤكد الشركة في دراستها ان نسبة مستخدمي الهواتف الذكية آخذ بالازدياد المتواصل وأنهم سيصبحون اغلبية ولو طفيفة مع نهاية شهر ابريل الجاري، وعندها يمكننا القول ان غالبية المستخدمين يستخدمون هواتف ذكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وإذا اخذتكم الدهشة، كيف انتشرت هذه الهواتف بمثل هذه الوتيرة الجنونية، فنذكركم بأنه خلال الأشهر الثلاثة الاخيرة، أكثر من ثلثي الذين اقتنوا اجهزة هواتف جديدة اختاروا لأنفسهم نماذج من الهواتف الذكية.

ولكي تتضح سرعة نمو هذا القطاع من الهواتف نعيد الى الأذهان انه مع نهاية شهر فبراير من العام المنصرم 2011 كانت نسبة من يمتلكون هواتف ذكية في الولايات المتحدة تعادل 38% فقط.

كيف هي صورة الوضع بخصوص انظمة التشغيل ؟

حقيقة ان هناك عشرات الاجهزة التي تعتمد نظام الاندرويد، لا يدع مجالا للشك بأن نظام جوجل يقف في مقدمة انظمة التشغيل المعتمدة في الاجهزة الذكية وهو الاكثر انتشارا ويستحوذ على ما نسبته 48% من مجمل الهواتف الذكية التي بحوزة المستخدمين.

في المرتبة الثانية يأتي نظام ابل ونسبته الحالية تعادل 43% وهذا يعتبر رقما ملفتا للانتباه بعد ان كان نظام ابل قبل ثلاثة اشهر يشكل نسبة 32% فقط وتمكن خلال فترة قصيرة من الاقتراب من نظام الاندرويد المتصدر.

وأما حصص باقي الانظمة، فأبرزها نظام RIM المعتمد في اجهزة بلاكبيري وهو يشكل نسبة 5% من الاجهزة في الاسواق الامريكية في حين تجتمع بقية انظمة التشغيل في ما تبقى من مساحة في الاسواق وهي لا تتعدى 4%.

قد يتغير الحال بعد ظهور نظام “ويندوز فون” في الاسواق بقوة، ولكن علينا الانتظار ومتابعة التغيرات.

نمو نسبة الهواتف الذكية

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول