جهاز لوحي بعرض ثلاثي الأبعاد بسعر 199 دولارا

غير مصنف أضف تعليق

لقد سبق لنا أن رأينا أول جهاز هاتف ذكي يقدم العروض ثلاثية الأبعاد دون الحاجة باستخدام نظارات خاصة وكان من صنع شركة عملاقة هي LG، ومنذ ذلك الحين نترقب أن تطرح إحدى الشركات الكبرى لطرح أول جهاز لوحي يقدم العروض بالأبعاد الثلاثة دون الحاجة للنظارات.

المفاجأة جاءت على غير توقعاتنا، فمن طرح الجهاز اللوحي بعروض الإبعاد الثلاثة دون الحاجة لنظارات خاصة هي شركة صغيرة مغمورة وحددت سعره بـ 199 دولارا أمريكيا.

إنها شركة من هونج كونج واسمها Gadmei ولهذا أطلقت على الجهاز اللوحي الذي طرحته تسمية Gadmei T863 وهو مزود بشاشة قطرها 8 بوصات ودقة عرض 768/1280 بيكسل ثلاثية الأبعاد بدون نظارات خاصة.

وأعلن موقع Brando المختص بالشؤون التكنولوجية والذي أورد الخبر، أن الجهاز المذكور سيظهر في الأسواق مع اختتام المعرض السنوي CES 2012 هذه الايام، والذي نتوقع أن تتقدم شركات أخرى بأجهزة لوحية بالأبعاد الثلاثة دون الحاجة بنظارات خاصة.

علينا الإشارة إلى أن جهاز Gadei T863 لا يتمتع بمواصفات خارقة ولكن مركباته تتناسب مع تشغيل ملفات صوتية أو فيديو ثلاثي الأبعاد.

ومن مواصفاته التقنية انه مزود بمعالج أحادي النواة بسرعة واحد جيجا هيرتز ولكن إلى جانبه هناك محفزات جرافيكس تعتبر من الأقوى في هذا المجال حاليا وهي من نوع Mali 400 الداعمة لتشغيل الفيديو بالأبعاد الثلاثة وبجودة 1080P HD .

لعل السعر الرخيص 199 دولارا أمريكيا هو سبب عدم توفر الجهاز على عناصر خارقة، ورغم ذلك فهو مزود بمنفذ HDMI وذاكرة عشوائية (رام) 512 ميجا بايت، وكاميرا أمامية VGA وذاكرة تخزين تتسع لـ 8 جيجا بايت إضافة إلى بطاقة Micro SD لتوسيع ذاكرة التخزين.

أما نظام التشغيل المعتمد في هذا الجهاز فهي نسخة 2.3 من نظام الاندرويد مرفق بشريط أدوات جوجل المعروف. وأما نسق ملفات الفيديو ثلاثية الأبعاد التي يدعم تشغيلها هذا الجهاز فهو MPO 3D وH264.

لم نتمكن من تجربة الجهاز المذكور، ولكننا نعتقد انه كما هو الحال في الحواسيب الكبيرة، كذلك الأمر في الأجهزة اللوحية، لم تعد سرعة الجهاز وقدراته تعتمد على قوة المعالج فقط وإنما العنصر الأهم في ذلك هو محفز الجرافيكس القوي. وقد يكون هذا هو سبب نجاح جهاز HTC Desire HD الذي تمكن من المحافظة على مكانته في الأسواق لمدة طويلة رغم مواصفاته المتواضعة باستثناء محفز الجرافيكس القوي الذي يحتويه.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول