خبز الزنجبيل هي الاكثر انتشارا وسط اجهزة الاندرويد

غير مصنف أضف تعليق

ظهرت نسخة الاندرويد 4.0 او ما تعرف بنسخة “ساندويش الايس كريم” لأول مرة خلال شهر ديسمبر مع ظهور جهاز جالاكسي نيكسوس الذي جاء بهذه النسخة الاصلية كأول جهاز ثمرة التعاون المشترك بين جوجل وسامسونج.

الآن وبعد مرور قرابة اربعة اشهر على اطلاقها اصبحت نسخة “الايس كريم” تحتل حيزا يقدر بـ 3% بين كافة الاجهزة الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد.

فقد نشر الموقع الخاص بالمطورين لأجهزة نظام الاندرويد في مطلع الاسبوع الجاري معطيات حول مختلف النسخ التي صدرت لغاية الآن من نظام الاندرويد وما هو الحيز الذي تشغله كل نسخة من هذه النسخ بين اجهزة الاندرويد وتبين ان احدث نسخة وهي نسخة “الايس كريم” اصبحت تستخدم في 2.9% من الأجهزة الذكية العاملة بنظام الاندرويد.

وبالرغم من ان هذه الحصة لا تعتبر كبيرة جدا، ولكن علينا ان لا ننسى ان حصتها خلال يناير المنصرم كانت تعادل نصف هذه النسبة تقريبا، 1.6% من كافة اجهزة الاندرويد.

ويعود سبب الانتشار المتسارع لهذه النسخة الى تحديث نظام التشغيل في جهاز جالاكسي اس 2 بنسخة “الايس كريم”، رغم ان هذا التحديث لم يصل الى منطقتنا بعد.

ويبدو واضحا من المعطيات التي نشرها الموقع المذكور ان نسخة الاندرويد 2.3 المعروفة بتسمية “خبز الزنجبيل” لا تزال الاكثر انتشارا بين اجهزة الاندرويد، ويعود سبب ذلك الى تكاسل بعض شركات تصنيع الهواتف التي تتقاعس عن طرح اجهزة بأدوات استخدام وتشغيل من نسخ أحدث، إضافة الى بعد شركات الاتصال التي تسهم في هذا التكاسل، لأنه من المطلوب مصادقة شركات الاتصال على كل تحديث لنظام التشغيل للأجهزة التي تباع عن طريقها.

من المتوقع ان تزداد حصة نسخة “الايس كريم” في السوق خلال الفترة القريبة القادمة لأن معظم الشركات طرحت مؤخرا عددا من النماذج التي تعمل بنظام “الايس كريم” علاوة على تحديث نظام تشغيل عدد من الاجهزة السابقة.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول