سامسونج تكشف عن معالج Exynos 4 رباعي النواة

Samsung أضف تعليق

الجميع يترقب بفارغ الصبر يوم الخميس المقبل ليتابع الحدث الذي اعلنت عنه سامسونج والذي يتوقع الجميع ان يظهر خلاله اخيرا جهاز Galaxy S III، ولكن بقيت عدة ايام فلننتظر.

المعالج المعتمد في الجهاز الجديد من نوع Exynos 4

وبينما نحن في حالة ترقب وانتظار اطلقت سامسونج بعض التفاصيل المؤكدة التي لها علاقة بجهاز Galaxy S III مثل المعالج المعتمد في الجهاز الجديد من نوع Exynos 4 وهو عبارة عن معالج رباعي النواة من صنع سامسونج نفسها، بحيث تعمل كل نواة فيه بتردد سرعته 1.4 جيجا هيرتز. وفي هذا السياق أكدت الشركة ان المعالج يعمل بتكنولوجيا 32 نانو ميتر.

وقالت شركة سامسونج أيضاً ان المعالج الجديد سيقدم اداء غير مسبوق يفوق كل اداء الاجهزة الذكية الاخرى كما سيتفوق ببضعة اضعاف على اداء المعالج السابق من هذه السلسلة Exynos علما بأنه سيستهلك طاقة كهربائية اقل بـ 20% من المعالجات الاخرى.

إذن اصبح معلوما لدينا بصورة مؤكدة نوع المعالج الذي سيتم استخدامه في جهاز Galaxy S III القادم، وبما ان شركة سامسونج سمحت منذ فترة ليست بعيدة لشركة Meizu الصينية باستخدام هذا المعالج لأول مرة في جهازها الجديد Miezu MX فإننا نتساءل: هل استطاع المعالج ترجمة التوقعات المرجوة منه على ارض الواقع؟

لا بد من الإشارة الى ان عدد الانوية في المعالج الواحد لا يعني بالضرورة أداءً افضل دائما، وخير دليل على ذلك ان معالج Qualcomm S4 ثنائي النواة تفوق من حيث الاداء على معالج Tegra 3 رباعي النواة. ومن الضروري الاشارة الى ان معالج S4 قائم على اساس ARM Cortex – A15 وهي احدث تكنولوجيا في هذا المجال.

اليكم فيما يلي هذه المقارنة بين اداء معالج S4 ثنائي النواة المعتمد في جهاز HTC XL وهو نموذج خاص بالسوق الامريكية وأداء معالج Tegra 3 رباعي النواة المعتمد في جهاز HTC One X، وهذه خير مقارنة يمكننا القيام بها لأن المعالجين في ذات الجهاز بنموذجين الاختلاف الوحيد بينهما هو المعالج. (تنويه: يجب خفض الصوت لأن الفيديو مرفق بخلفية موسيقية):

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول