X

أعد ترتيب تطبيقاتك بأسمائها وإصداراتها الصحيحة مع Apk Rename

كثيرة هي التطبيقات التي نثبتها على الحاسب الشخصي كملف apk، وكثيرة هي المواقع التي نثبت منها هذه التطبيقات، والمشكلة التي تواجه معظمنا هي أسماء هذه التطبيقات بعد التثبيت، حتى تطبيقات غوغل بلاي تأتي بأسماء غير واضحة أحياناً، كذلك التطبيقات في 1Mobile Market، فهي غالباً تأتي بأسماء تبدأ بـ com، لا أدري لماذا لا تأتي بالشكل الصحيح!

تكون الأسماء عادة بأشكال كهذه (com.imdb.mobile_800250.apk)، الإسم غير مفهوم تماماً، وإذا كان لدينا عدد كبير من التطبيقات بهذا الشكل، فلا أظن أن الأمر سهل للوصول للتطبيق المطلوب، مهما كان الاسم، وكيفما جاء، يأتي إلينا الحل الأمثل لإعادة تسمية التطبيقات بأسمائها الواضحة مع رقم النسخة، بحيث يصبح من السهل جداً الحصول على المطلوب.

الطريقة سهلة جداً، هي عبارة عن برمجية صغيرة تقوم باستخراج اسم التطبيق الصحيح وتعيد تسميته لنا، الرائع هو مهما كان العدد، حتى وإن كانت ضمن مجلدات متفرعة، ستقوم البرمجية باستخراج اسم التطبيق ورقم إصداره .

إليك الطريقة ببساطة:

  • نفك الضغط عن البرمجية أولاً، فنحصل على مجلد باسم (Jaguaralani Apk Rename).
  • ندخل إلى المجلد ونضع التطبيقات المراد إعادة تسميتها بالشكل الصحيح ضمن مجلد (input).
  • نعود للخلف ونقوم بتشغيل الباتش المسمى (ApkBatchRename.bat)، فيقوم بفتح نافذة cmd، وتظهر لنا كيف يتم إعادة تسمية التطبيقات ببساطة، وعند الإنتهاء يطلب منك الضغظ على Enter للمتابعة.
  • نذهب الآن إلى مجلد (output)، فنجد بداخله كافة التطبيقات بالأسماء الصحيحة وأرقام النسخ أيضاً .
  • بإمكانك الآن التخلص من محتويات مجلد (input)، والاحتفاظ بمحتويات (output) بمكان آخر، ومن ثم إعادة العملية لأي تطبيقات apk أخرى.

مشاكل ستواجهك أحياناً:

  • التطبيقات المكررة سيتم إستخراجها مرة واحدة، لذلك لا تستغرب من فرق العدد بين input وoutput.
  • التطبيقات التي تحتوي ضمن أسمائها أحرف صينية أو رموز غريبة، ربما لن يتم إعادة تسميتها.
  • كل ما سيصعب تسميته ولا يمكن استخراج اسمه الصحيح، سيسمى بـ Unknown.

والآن بإمكانك الحصول على هذه البرمجية من مخدمنا الخاص: Jaguaralani Apk Rename.

أتمنى لكم الفائدة من هذه البرمجية المفيدة والبسيطة، وأنا متأكد أن معظم مستخدمي الأندرويد يملكون الكثير والكثير من التطبيقات بأسماء غير واضحة، بالنسبة لي أنا أستخدم هذا الباتش كل فترة وأخرى، ماذا عنك، هل تعرفه؟ أم هل ستستخدمه؟

Leave a Comment