X

جوجل تخطط لافتتاح شبكة متاجر للبيع بالتجزئة

من المنتظر ان تدشن عملاقة التكنولوجيا جوجل شبكة من المتاجر لتسويق منتجاتها بنفسها بعد ان حظيت اجهزة مثل نيكسوس بإقبال واسع وسط المستخدمين.

جوجل تخطط لافتتاح شبكة متاجر للبيع بالتجزئة

وحسب ما نشرت شركة “فوربس” الاقتصادية، فإن الحديث يدور عن خطوة مفاجئة تتخذها جوجل التي عرف عنها سيطرتها الكاملة على العالم الافتراضي واستخدامه كيفما تشاء في تسويق منتجاتها، وها هي الآن تنزل الى العالم الحقيقي في محاولة لنشر شبكات من المتاجر حول العالم.

ويعتبر المراقبون هذه الخطوة من جوجل على انها امتداد طبيعي لنجاح الشركة في طرح اجهزة ذكية بالتعاون مع شركات مصنعة أخرى، ونتيجة لقوتها المتنامية في اسواق الهاردوير.

ويضيف المراقبون انه إذا كانت جوجل ولغاية العام الماضي تكتفي بشبكة متاجر شركات اخرى لتسويق منتجاتها عبرها، فإنها الآن تتطلع الى خوض هذا المجال بنفسها ايمانا منها بأن استراتيجية منافستها العنيدة ابل هي خير دليل على تحقيق النجاح بنشر متاجر لتسويق منتجاتها بنفسها.

ونظرا لأن المستخدم بطبيعته يبحث عن الجهاز الملموس الذي يمكنه ان يمسكه ويتفقده قبل شرائه، فإن جوجل لم تجد مفرا من النزول عند رغبة المستهلك حتى النهاية.

وستكون هذه المتاجر عبارة عن صالات تعرض فيها كافة منتجات جوجل من الاجهزة والهاردوير على انواعه علاوة على بيع أي جهاز مباشرة للمستخدم، لاسيما بعد نجاح سلسلة اجهزة نيكسوس.

وتشير التوقعات الى ان جوجل تعتزم افتتاح اولى هذه المتاجر في الربع الاخير من العام الجاري 2013 وذلك ليصادف تدشينها موسم الاعياد المسيحية المعروفة بإقبال المواطنين بقوة على التسوق خلالها.

Leave a Comment