X

نظارة غوغل تلتقط الصور عن طريق غمزة العين

عندما بدأت غوغل بتوزيع “نسخة المستكشف” Explorer Edition من نظارتها الذكية Google Glass، أطلقت تطبيقها الخاص بالتعامل مع هذه النظارة داخل متجر غوغل بلاي وهو MyGlass، وأظهرت التحليلات الأخيرة للنص البرمجي الخاص بهذا التطبيق باحتمالية وجود آلية تحكم بالنظارة عن طريق غمزة العين.

النص البرمجي أدناه يوضح أنه بإمكان المستخدم أن يقرر ما إذا كان يريد التحكم بكاميرا النظارة عن طريق الغمز أم يريد إيقاف ذلك. كما يبدو أن هناك عملية معايرة مدروسة لمنع الكاميرا من التقاط الصور في كل مرة يقوم مرتدي النظارة بإغلاق وفتح عينيه. ويعتقد أن يكون الأمر بحاجة إلى غمزة طويلة وبظروف محددة لتتمكن الكاميرا من التقاط الصور.

كما يلمح النص البرمجي إلى احتمالية التحكم بالنظارة عن طريق إيماءات الرأس، إلّا أن هذه التقنيات تبدو غير موجودة حتى الآن في نسخة المستكشف، وربما ستعمل غوغل على إدخالها لاحقًا إما في تحديثٍ لنسخة المستكشف أو عند طرحها لنسخة المستخدم النهائية.

إن صحت هذه الميزات، ستكون مفيدة جدًا للمستخدم الذي لم يرتاح لفكرة استخدام الأوامر الصوتية من أجل التحكم بنظارته، وذلك لاحتمال الوقوع في مواقف محرجة أمام الناس الذين من حوله وهم يشاهدوه يتحدث مع نفسه أو مع النظارة، وهو ما يبدو أمر غريب بعض الشيء في يومنا هذا.

هل تعتقد أن استخدام الأوامر الصوتية للتحكم في النظارة سيكون أمرًا محرج نوعًا ما؟ وهل تجد أن الاعتماد على غمزة العين وإيماءات الرأس مناسبة أكثر؟ دعنا نعرف رأيك من خلال التعليقات.

[Phandroid]

Leave a Comment