X

هذه هي الطريقة المستقبلية للتطبيقات الإفتراضية في هواتف الأندرويد

بعد النجاح الذي حققته موتورولا من خلال إضافتها لتطبيقاتها الأساسية على متجر جوجل بلاي من أجل أن تسهل عملية تحديث هذه التطبيقات والتي تأتي بشكل إفتراضي على هواتفها من خلال إصدار نسخ من هذه التطبيقات على متجر جوجل بلاي.

وهو الأمر الذي يتطلب من مستخدمي هذه التطبيقات تحديثها بنفس طريقة تحديث التطبيقات التقليدية، بدلاً من أن تقوم موتورولا بإطلاق تحديث جديد للنظام بشكل عام من أجل أن تقوم بتحديث مشكلة بسيطة في تطبيق واحد فقط.

وقد قامت موتورولا بإطلاق أغلب خدماتها الشهيرة كالكاميرا والجاليري وغيرهما على متجر جوجل بلاي بصورة تطبيقات يمكن تنزيلها بسهولة، وهو ما سيسمح لها بإطلاق أي عدد من التحديثات في أي وقت وللمستخدم الحرية في تنصيبه أو لا، وهي الطريقة التي أثبتت نجاحها الكبير ودفعت أغلب الشركات الأخرى بالتفكير في الإعتماد عليها.

حيث قامت شركة HTC هي الأخرى بإتباع هذه الطريقة عند إطلاقها لهاتفها الجديد HTC One M8 وذلك من خلال تطبيقتها الإفتراضية كـ HTC Gallery و HTC BlinkFeed و HTC Guide وغيرهم.

وبحسب التقارير فإن سامسونج تعمل حالياً على تنفيذ هذه الخطة في المستقبل حتى تقوم بالتسهيل على نفسها في حال أرادت تحديث ميزة بسيطة جداً في تطبيق الجاليري على سبيل المثال، حيث سيكون عليها فقط إطلاق هذا التحديث على متجر جوجل بلاي بدلاً من إصدارها لتحديث كامل لكل الهاتف من أجل تطوير هذه الميزة. وهي الطريقة التي من المتوقع أن تتبعها كافة الشركات الأخرى في هواتفهم المستقبلية.

ما رأيك في هذه الطريقة؟ هل تراها أنسب أم أن الطريقة التقليدية والمتبعة حالياً هي الأفضل؟

المصدر

The post هذه هي الطريقة المستقبلية للتطبيقات الإفتراضية في هواتف الأندرويد appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment