جوجل تكشف عن نسختها الجديدة Android L: تعرف عليها من هنا

غير مصنف أضف تعليق

android-l-presentation-1

كشفت جوجل أمس وضمن فعاليات مؤتمر Google I/O والمنعقد في سان فرانسيسكو على نسختها الجديدة من نظام الأندرويد “أندرويد 5.0″ وهي النسخة التي عُرفت بالإسم المؤقت Android L، وهو الإسم الذي سيتم تغييره مستقبلاً لإسم من أسماء الحلوى كما هو الحال مع باقي نسخ الأندرويد.

نسخة Android L تعتمد في المقام الأول على التصميم “Material Design” حيث تم تغيير التصميم من أجل تسهيل عملية اللمس في الهواتف واللوحيات، وسيتمكن المطورين من تحديد عمق عملية اللمس أثناء تطويرهم للتطبيقات والتحكم في كيفية لمس المستخدمين أثناء تفاعلهم مع واجهة التطبيقات، وقد قامت جوجل بالتركيز على عنصري الكروت والألوان في هذه النسخة.

android-l-presentation

وأصبحت النسخة الجديدة والتي تحتوي على أكثر من 5000 API جديد متاحة للمطورين وذلك قبل أن يتم البدء في إستخدامها بشكل فعلي من قبل المستخدمين حول العالم.

وتقول جوجل بأن Android L هو النظام الأكثر تماسكاً سواء على الهواتف أو اللوحيات أو حتى الحواسيب المنزلية، وهو النظام الذي قامت فيه جوجل بتحديث نظام التنبيهات فيه ليصبح أكثر ديناميكية وهي التنبيهات التي ستظهر في أعلى الهاتف لتتمكن من مشاهدة كامل التنبيه دون حتى الضغط عليه كما هي العادة، أي أنك ستتمكن من مشاهدة التنبيهات بينما تقوم بإستخدام الهاتف بلا أي مشاكل.

نظرة على سريعة على تصميم النظام الجديد Android L

المصدر

The post جوجل تكشف عن نسختها الجديدة Android L: تعرف عليها من هنا appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول