X

تقرير: غوغل تكشف غدًا عن “نيكسوس 6″ و “نيكسوس 9″ ومعلومات جديدة عن الأسعار

بعد أن تحدثت تسريبات سابقة بأن يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر هو موعد كشف غوغل عن أجهزتها الجديدة Nexus 6 و Nexus 9 ونسخة Android L. ظهر اليوم تقرير جديد نشره موقع Forbes يؤكد هذه المعلومات، حيث من المتوقع أن يكون غدًا الأربعاء هو موعد الكشف عن الأجهزة الجديدة.

وبحسب الموقع فإن غوغل ستكشف عن الأجهزة الجديدة من خلال تدوينة تنشرها على موقعها، وهذا يبدو واردًا بما أن غوغل لم تُرسل أية دعوات تتعلق بمؤتمر صحفي هذا الشهر.

التقرير نشر معلومات جديدة لم تتحدث عنها التسريبات السابقة، منها بأن حاسب Nexus 9 سيمتلك منفذًا لبطاقة microSD، وفي حال صح هذا الكلام فستكون إمكانية توسعة الذاكرة عبر البطاقات الخارجية عودة مُفاجئة لهذه الميزة التي غابت لفترة طويلة عن أجهزة غوغل الرسمية.

وتحدث التقرير عن حاسب Nexus 9 حيث قال بأنه سيتوفر بنسخة 16 غيغابايت من المساحة التخزينية وستُباع بسعر 399 دولار، وهو سعر أعلى من الحواسب السابقة من سلسلة Nexus، لكن في المقابل يحمل الجهاز مواصفات قوية جدًا مثل الشاشة بدقة QHD ومُعالج من NVIDIA بمعمارية 64 بِت. في حين سيتوفر الجهاز بنسخة تمتلك 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم LTE بسعر 399 دولار. وسيأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وهيكل مصنوع من الألمنيوم، وهذا يُخالف التسريبات السابقة التي تحدثت عن هيكل بلاستيكي من مادة مشابهة لهاتف Nexus 5.

لا معلومات عن سعر هاتف Nexus 6 بعد، كما لا يُمكن بعد تأكيد هذه التسريبات. علينا الانتظار حتى يوم غد لمعرفة التفاصيل في حال طرحت غوغل أجهزتها غدًا بالفعل.

[Forbes]

The post تقرير: غوغل تكشف غدًا عن “نيكسوس 6″ و “نيكسوس 9″ ومعلومات جديدة عن الأسعار appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment