X

غوغل تكشف رسميًا عن هاتف Nexus 6

كشفت شركة غوغل رسميًا قبل قليل عن هاتفها الأخير Nexus 6 من صنع شركة موتورولا. يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.92 إنش بدقة QHD وكثافة 498 بيكسل في الإنش من نوع AMOLED ويعمل بمعالج Snapdragon 805 بتردد 2.7 غيغاهرتز والمعالج الرسومي Adreno 420 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية كبيرة بسعة 3200 ميلي أمبير. وبرمجيًا يعمل الهاتف بنسخة أندرويد 5.0 (المصّاصة) Lollipop.

يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ويمتلك إطارًا معدنيًا وغطاء خلفي مصنوع من البلاستيك. ويحمل الجهاز على جهته الأمامية مكبري صوت (ستيريو) في الأعلى والأسفل لتجربة صوتية عالية النوعية. ويتوفر الجهاز بسعتي تخزين: 32 و 64 غيغابايت.

وقالت غوغل بأن الجهاز يتمتع بميزة الشحن السريع حيث يُمكن أن تحصل على 6 ساعات من عمل البطارية بعد شحنه لمدة 15 دقيقة فقط، في حين يُمكن أن يعمل الهاتف لمدة 24 ساعة ببطارية مشحونة بالكامل، كما أن ميزة توفير البطارية الموجودة في أندرويد 5.0 يُمكن أن تضيف ما يصل إلى 9 ساعات إضافية من الاستخدام.

سيتوفر الجهاز للطلب المُسبق في 29 تشرين الأول/أكتوبر في حين سيصل إلى الأسواق في تشرين الثاني/نوفمبر، ولم تُعلن غوغل عن السعر بعد، سنقوم بتحديث الموضوع لدى التأكد من الأسعار بعد قليل.

Click here to view the embedded video.

The post غوغل تكشف رسميًا عن هاتف Nexus 6 appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment