X

الحاسب اللوحي Nokia N1 مُرخّص من غوغل ويحمل تطبيقاتها الرسمية

أعلنت شركة نوكيا اليوم عن مُفاجأة كبيرة حينما كشفت عن حاسبها اللوحي القادم بنظام أندرويد Nokia N1. ويتمتع الجهاز بشاشة بدقة QHD ومُعالج رباعي النواة من إنتل بمعمارية 64 بِت وجسم مصنوع من الألمنيوم بشكل كامل وبسعر 250 دولار فقط.

تستطيع الاطّلاع على كافة تفاصيل الجهاز من هنا، لكن التساؤل الهام الذي طرحناه في الخبر السابق هو إن كان الجهاز مُرخّصًا من غوغل ويقدم تطبيقاتها الرسمية، أم أنه يأتي بنسخة مُحسنة من نظام أندرويد المُعدّل الذي أطلقته نوكيا مع هواتف Nokia X التي تأتي مزودة بمتجر تطبيقات نوكيا ويغيب عنها دعم تطبيقات غوغل الرسمية.

لحسن الحظ، فإن الجهاز لا يعمل بنسخة أندرويد 5.0 الرسمية من غوغل فحسب، بل هو مُرخّص رسميًا من غوغل بحسب ما صرّح أحد مسؤولي إنتل لموقع Gigaom، مما يعني احتواءه على خدمات غوغل وتطبيقاتها الرسمية ومتجر غوغل بلاي. مما يجعله دون مُنازع أحد أفضل أجهزة أندرويد التي يُمكن أن تشتريها العام القادم وهو موعد توفر الجهاز.

هل تعتقد بأن نوكيا باتت تمتلك الفرصة لمُنافسة الشركات الأخرى في سوق الحواسب اللوحية بنظام أندرويد؟ بما في ذلك غوغل نفسها وحاسبها Nexus 9؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Gigaom]

The post الحاسب اللوحي Nokia N1 مُرخّص من غوغل ويحمل تطبيقاتها الرسمية appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment