أندرويد “كيت كات” ما زال يواصل نموه ويستحوذ على 39% من سوق أجهزة أندرويد

غير مصنف أضف تعليق

كما جرت العادة كل شهر، أعلنت شركة جوجل عن نسب انتشار إصدارات نظام التشغيل اندرويد بالنسبة لآخر شهر من العام الماضي 2014، حيث أشارت الأرقام إلى أن الإصدار الحامل لإسم “جيلي بين” ما زال مستحوذا على النسبة الأكبر من الأجهزة الذكية العاملة بهذا النظام.

كما أشارت الأرقام إلى زيادة في عدد الأجهزة العاملة بالإصدار 4.4 كيت كات، حيث بلغت نسبة الأجهزة العاملة بهذا الإصدار 39.1% مقارنة بـ 33.9% الشهر الماضي، بزيادة قدرها 5.2%.

أما بخصوص إصدارات أندرويد “Jelly Bean” الثلاثة، فإن نسبة الأجهزة العاملة بالنسخ الثلاثة بلغت 46% مقارنة بـ 48.7% التي سجلت في الشهر الماضي، في حين هبط اندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش من النسبة 7.8 بالمئة إلى 6.7 بالمئة.

null

واستنادا للأرقام الجديدة، فإن إصدار أندرويد “جيلي بين” يعتبر أكثر إصدارات الأندرويد انتشارا، يليه إصدار “كيت كات”، ثم إصدار “خبز الزنجبيل” بنسبة 7.8%، ويأتي إصدار “آيس كريم ساندويش”  بالمركز الرابع بنسبة 6.7 %.

ولأن جوجل لا تضع ضمن القائمة أي إصدار إذا كانت نسبة انتشاره أقل من 0.1%، فهذا يعني أن الإصدار الأخير أندرويد 5.0 لولي بوب لم يصل بعد إلى هذه النسبة، على الرغم من مرور أكثر من شهرين على إطلاقه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النسب أتت عن طريق مراقبة دخول الأجهزة إلى متجر جوجل بلاي خلال مدة أسبوع انتهت في 5 يناير/كانون الثاني الجاري.

The post أندرويد “كيت كات” ما زال يواصل نموه ويستحوذ على 39% من سوق أجهزة أندرويد appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول