X

موتورولا في عهد لينوفو: أرباح قياسية ومبيعات بالملايين

يبدو أن موتورولا التي كانت تُعاني من خسائر فادحة في الفترة التي كانت تابعة فيها لغوغل (وما قبل ذلك)، عادت للانتعاش مُجددًا منذ قامت غوغل ببيعها العام الماضي لشركة لينوفو الصينية. حيث أعلنت الشركة أنها باعت أكثر من 10 ملايين هاتف خلال الربع الأخير من العام 2014 (خلال ثلاثة أشهر) وهو رقم قياسي بالنسبة لموتورولا.

ويبدو بأن موتورولا مُستمرة بنفس القوة هذا العام، حيث قالت أمس أنها حصلت على مليون طلب مُسبق لهاتف Moto X 2014 في الصين خلال أقل من أسبوع واحد، ويُمثل الهاتف عودة موتورولا مُجددًا إلى السوق الصينية بعد أن كانت قد انسحبت منه قبل أعوام تخفيفًا للخسائر.

وقالت لينوفو (التي تُعد المُصنّع الأكبر لأجهزة الحاسب الشخصي كذلك) أن أرباحها ازدادت بنسبة 31 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي حيث وصلت إلى 14.1 مليار دولار مُتجاوزةً توقعات المحللين بفضل المبيعات العالية لهواتف موتورولا. وبالمُجمل فقد ازدادت أرباح لينوفو بنسبة 54 بالمئة مُقارنةً بالعام 2013.

وبعيدًا عن الهواتف، قالت الشركة أنها رفعت حصّتها في سوق الحواسب اللوحية إلى 4.8 بالمئة كما باعت 16 مليون حاسب شخصي في ارتفاع بنسبة 5 بالمئة عن العام الماضي.

لا شك أن موتورولا نجحت في صناعة هواتف أندرويد مميزة واتّبعت استراتيجية مبنية على طرح عدد محدود من الأجهزة في كل عام والتركيز عليها بدل إغراق السوق بعشرات الأجهزة المُختلفة. ونجحت بتقديم أجهزة ممتازة سواء كانت من الفئة الضعيفة، المتوسطة أو القوية، بتجربة استخدام أندرويد شبه الصافية والتحديثات السريعة والأسعار المُناسبة.

رُبما كان ينقص موتورولا الأموال والتسويق وهو ما قدّمته لها لينوفو التي تتوقع ارتفاعًا في مبيعاتها وأرباحها خلال العام الحالي.

[Lenovo]

The post موتورولا في عهد لينوفو: أرباح قياسية ومبيعات بالملايين appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment