X

HTC تكشف رسمياً عن هاتف HTC One M9 .. إليكم كافة التفاصيل

أخيراً كشفت شركة إتش تي سي بشكل رسمي عن هاتفها المنتظر لهذا العام HTC One M9، فبعد كم كبير من التسريبات كشفت الشركة التايوانية عن الهاتف ضمن حدث خاص بها في برشلونة قبل بدء فعاليات مؤتمر World Mobile Congress MWC 2015 غداً.

وقد حافظ هاتف HTC الجديد على نفس النمط التصميمي لسلسة HTC One منذ إنطلاقها في عام 2013، حيث ترى إتش تي سي كما هو الحال مع سامسونج بأن التغيير لا يتم إلا بعد أن يفقد الهاتف بريقه، وكما نرى فإن هواتف HTC One لم تفقد بريقها بعد.

وقد قامت HTC بالإستغناء عن كلاً من تقنية Ultrapixel في الكاميرا الخلفية والتي كانت مستخدمة في هاتف HTC One M7، والكاميرتان المزدوجتان Duo Camera والموجودة في هاتف HTC One M8. ومن حيث الشاشة فحافظ HTC One M9 على نفس حجم الشاشة المستخدمة في هاتف العام الماضي، حيث جاء بشاشة بحجم 5 إنشات بدقة 1080×1920 بيكسل.

ولن تلاحظ أية إختلافات عند النظر على مقدمة الهاتف، ولا تزال سماعات BoomSound موجودة في مقدمة الهاتف سواء في الجزء العلوي أو السفلي، وهي السماعات التي تقول عنها إتش تي سي بأنها أصبحت أكثر محيطية من أي وقت مضى.

ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 4 ميجابيكسل، لكن انتظر قبل التسرع في إصدار حكمك، فالكاميرا الأمامية تأتي بتقنية UltraPixel الرائعة والتي كانت مستخدمة في هاتف HTC One بنسخته الأولى.

وقد تم نقل زر الطاقة من أعلى الهاتف إلى الجانب الأيمن، مع فصل أزرة التحكم في الصوت عن بعضها البعض، وتأتي جوانب الهاتف بشكل تصميمي رائع جداً، وهي الجوانب التي تأتي باللون الذهبي في حال شرائك للنسخة ذات اللون الفضي، أما النسخة السوداء فستأتي بنفس اللون.

ومن حيث الكاميرا الخلفية فيأتي هاتف One M9 بكاميرا بدقة 20 ميجابيكسل مع فلاش Dual-LED، ويبدو أن إتش تي سي تعول كثيراً على الكاميرا هذه المرة في التسويق لهاتفها.

أما النظام فيأتي الهاتف بنسخة Android 5.0 Lollipop مع واجهة إستخدام HTC Sense 7، وقد قامت إتش تي سي بإطلاق نسخة جديدة من أغطيتها HTC DotView والمتوافقة مع الهاتف والتي ستمكنك من التحكم في عدد من الأمور في الهاتف والغطاء مغلق.

وماذا عن الهاتف من الداخل؟ سيأتي هاتف HTC One M9 بمعالج Qualcomm Snapdragon 810، وبرامات بمساحة 3 جيجا، وذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا مع منفذ لإضافة كروت microSD.

وسيأتي الهاتف بسعر 650 دولار “لم يتم تأكيده”، وسيظهر في الأسواق بحلول منتصف شهر مارس المقبل، بالألوان التالية: الذهبي والفضي والأسود والزهري.

المواصفات التقنية الأساسية:

نظام التشغيل: Android 5.0 Lollipop، ونسخة HTC Sense 7.0

الشاشة: الحجم: 5 إنش، الدقة: 1080×1920 بيكسل، الكثافة: 441ppi

الكاميرا: الخلفية 20 ميجابيكسل، الأمامية: 4 ميجابيكسل

المعالج: Qualcomm Snapdragon 810 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجاهرتز وببنية 64bit.

المساحة الداخلية: 32 جيجا، يمكن للمستخدم إستخدام 21 جيجا، مع إمكانية زيادتها حتى 128 جيجا

البطارية: 2840 ميللي أمبير

ما رأيكم في مواصفات HTC One M9؟

هل أحدثت إتش تي سي ثورة عن هاتف الجيل الماضي أم لا؟

شاركونا رأيكم في التعليقات..

The post HTC تكشف رسمياً عن هاتف HTC One M9 .. إليكم كافة التفاصيل appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment