X

اكتشف ما الذي يستهلك بطاريتك بشكل أكبر مع هذه الطرق!

من أهم المشاكل التي تواجهها الهواتف الذكية منذ ظهورها هو عمر البطارية، و رغم محاولة الشركات تطوير سعات البطاريات الخاصة بها و تقنيات الشحن السريع، إلا أنه دائما ما يظهر عكس ذلك أثناء استخدام الهاتف في الحياة اليومية. المشكلة قد لا تكون بالبطارية نفسها، فسياسة الشركات تعتمد بالأساس على توفير بطارية تستطيع التكيف مع استخدام يقتصر فقط على المكالمات و إرسال الرسائل بالإضافة إلى سماع الموسيقى.. ماذا عن استخدام شبكات الإتصال؟ ماذا عن التطبيقات؟ سنساعدك في هذا الموضوع على تعلم طريقة إكتشاف التطبيقات التي تستهلك الكثير من بطارية هاتفك، و هذا ما سيساهم في توفير مزيد من البطارية قبل إنتهاء اليوم.

أولا، لا نحتاج إلى أي تطبيقات من الطرف الثالث، لكن الشرح سيكون خاصا لا حصرا بنسخة لولي بوب من الأندرويد. يمكن لعموم مستخدمي الأندرويد نسخة كيتكات فما فوق أن يتابعوا هذا الشرح أيضا، رغم أنه قد تكون هناك بعض الإختلافات الطفيفة إلا أن الشرح يُركز على الأمور المشتركة بين كلتا النسختين.

إن كنت تعاني من عمر البطارية القصير رغم أنك تستخدم آخر هواتف الأندرويد و التي غالبا ما تكون سعتها بين 2000mAh و تصل إلى 4000mAh أحيانا، فهذا قد لا يكون بالضرورة راجعا إلى مشاكل في البطارية أو أن الشركات تقوم بتزييف المعلومات من أجل مصالحها التسويقية، هذا كله قد يكون راجعا إلى التطبيقات التي تستعملها بشكل يومي و التي تستهلك البطارية في غضون ساعات قليلة.

الرسوم البيانية

من أهم الخصائص التي تأتي مع نسخة لولي بوب هي إمكانية مشاهدة رسوم بيانية توضح كمية إستهلاك التطبيقات للبطارية و بشكل دقيق جدا أكثر من الطريقة القليدية و هي النسب المئوية. يمكنك تصفح هذه الرسوم على هاتفك من خلال التوجه إلى صفحة Settings ثم Battery.
قد تكون مهمة إيجاد التطبيق الذي يستهلك البطارية أكثر من غيره مهمة صعبة قليلا بين كل هذه الأرقام و البيانات، حيث أن بعضها و مع إستخدامه القليل إلا أنه قد يكون الأكثر في الإستهلاك، الكاميرا الإفتراضية كمثال، أو الألعاب ذات الرسوم العالية الدقة و التي تجبر المعالج على العمل بشكل مضاعف مما ينتج عنه إستهلاك أكبر للبطارية. لذلك عليك البحث قليلا و إجراء حسابات إعتمادا على النتائج التي حصلت عليها من الرسوم البيانية و التي ستوفر لك التطبيق الذي يستهلك عمر البطارية، يمكنك حذفه أو التأكد من إيقاف تشغيله في الخلفية عند الإنتهاء من اِستخدامه.. غالبا ما تكون هذه التطبيقات تطبيقات تواصل إجتماعي أو ألعاب ثلاثية الأبعاد.

ذاكرة الوصول العشوائية

الشيء نفسه ينطبق على ذاكرة الوصول العشوائية، حيث أن الهواتف الحديثة تأتي بسعات تجعل من الهاتف يعمل جيدا في تشغيل التطبيقات بسرعة و غير ذلك، لكنها أيضا سبب في تقليص عمر البطارية و أحيانا بشكل ملحوظ حينما تكون مجموعة من التطبيقات تشتغل في الخلفية.
يمكنك مشاهدة هذه التطبيقات مباشرة عند الضغط على Settings ثم Apps بعد ذلك اضغط على خيار Running.
ستظهر لك قائمة من التطبيقات التي تعمل على ذاكرة الوصول العشوائية و التي يجب عليك إغلاقها من حين لآخر أثناء عدم إستعمالك لها.

البلوثوث و باقي خصائص الإتصال

التقنيات الحديثة التي توفرها هواتفنا الذكية مثل البلوثوث بآخر إصداراته و شبكات الجيل الرابع و غير ذلك، تسبب في ضياع الكثير من سعة البطارية حينما تترك بدون استخدامها، هذا ما ينساه الكثيرون بعد إنتهائهم من تصفح المواقع أو استخدام التطبيقات التي تعتمد على تقنية GPS و غير ذلك.
استخدام البيانات بالإضافة إلى تفعيل شبكة Wi-Fi قد يؤدي إلى مشاكل في التصفح هذا بغض النظر عن تسبب أضرار على البطارية ليس فقط في إستهلاكها، بل أيضا على المدى الطويل حيث قد لا تستمر أكثر من يوم حتى مع الإستخدام الخفيف للهاتف.

هذه كانت بعض النقاط الأساسية من أجل الحفاظ على بطاريتك، و عليك القيام بها من حين لآخر لضمان أفضل مدة استعمال بطارية.

The post اكتشف ما الذي يستهلك بطاريتك بشكل أكبر مع هذه الطرق! appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment