X

تقرير: جوجل تقترب من إطلاق دعم أندرويد وير للآيفون

لم تمضِ أكثر من أيام قليلة على إطلاق آبل لساعتها الذكية Apple Watch، لكن يبدو أن ساعة آبل ستحصل على مُنافسة قوية من جوجل قبل أن تصل حتى إلى أيدي مُعظم المُستخدمين.

فبحسب معلومات نقلتها مصادر خاصة لموقع The Verge، فإن جوجل تستعد قريبًا لدعم iOS في منصّة أندرويد وير Android Wear، وهذا يعني أن أصحاب الآيفون الذين يريدون شراء ساعة ذكية، لن يعودوا مُجبرين على شراء ساعة آبل فقط، بل ستتوفر لهم الفرصة لشراء ساعات أندرويد وير مُتفاوتة الأسعار والأشكال والأحجام، والتي تُقدم تجربة استخدام أفضل وأبسط بحسب رأي الكثير من النقّاد.

وبحسب التقرير، فإن ساعات أندرويد وير ستقوم بإظهار التنبيهات من خلال نسخة خاصة بـ iOS من تطبيق Android Wear، بالإضافة إلى توفير خدمات جوجل المُعتادة مثل Google Now والبحث الصوتي وغير ذلك.

لكن ما زال من غير المعروف إن كانت آبل ستسمح لتطبيق Android Wear بالوصول إلى متجرها. ورغم أن بعض الساعات على غرارPebble تدعم كلًا من أندرويد و iOS، إلّا أن خصائصها بسيطة مُقارنةً بأندرويد وير ولا تُعتبر مُنافِسة لآبل.

علينا الانتظار كي نرى إن كانت آبل ستسمح بتطبيق Android Wear في متجرها، وكي نرى إن كان مستخدمو الآيفون سيهتمّون فعلًا بساعات أندرويد ويُفضّلونها على ساعة آبل في حال تم السماح للمنصة.

The post تقرير: جوجل تقترب من إطلاق دعم أندرويد وير للآيفون appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment