X

أصحاب هواتف Galaxy S6 Edge يعانون من مشكلة في الشاشة

منذ الإعلان عنه شهر أبريل في السنة الجارية، حصل هاتف S6 Edge من سامسونغ على تغطية إعلامية كبيرة و تهافت عليه المستهلكون بشكل كبير خصوصا لتصميمه الفريد و خصائصه الكثيرة التي تميزه عن الكثير من المنافسين. مؤخرا تم رصد بعض الشكاوي التي أشارت إلى وجود مشكلة “بدون سبب واضح” و نحن هنا نتحدث عن ظهور كسر طفيف على الشاشة.

الشكاوي إنتشرت على منتدى XDA للمطورين، حيث أشار بعض المستخدمين أنهم لاحظوا ظهور تصدعات و إنكسار على الشاشة حيث أنها في بعض الحالات تطورت لتصبح ظاهرة بشكل فاضح. السبب كما فسره البعض، قد يعود لدرجة الحرارة المرتفعة التي يعاني منها الهاتف بعد إستخدام طويل، حيث أن الشاشة و بدقتها العالية و تقنية Super AMOLED فهي تدفع الكثير من الطاقة ما أدى إلى ظهور تلك الإنكسارات بعد ترك الهاتف دون إستخدام، تماما كما يحدث لأي عنصر يتلقى حرارة عالية ثم برودة قصوى.

سامسونغ لم تعلق على الأمر، لكن حتما ليست صاحبة الهواتف الأولى التي تصادفها هذه المشكلة، فهي شائعة إلى حد كبير خصوصا مع الهواتف المنخفضة المواصفات أيضا و أحيانا الهواتف الرائدة التي تعتمد على مواصفات عالية تدفع معالجاتها إلى الرفع من الحرارة.

من جهة أخرى، فهاتف Galaxy S6 Edge يقدم مواصفات تتضمن شاشة بقياس 5.1 بوصات بدقة 1440×2560 بيكسل بكثافة 577 بيكسل، مع معالج Exynos 7420 و ذاكرة عشوائية 3GB مع مساحة تخزين داخلية تبدأ عند 32GB دون دعم لبطاقة ذاكرة خارجية. باقي المواصفات تتضمن كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل قادرة على تصوير مقاطع 4K بـ 30 إطار في الثانية، إضافة إلى دعم كامل لشبكات الجيل الرابع.

Leave a Comment