X

خدمة Livestream تتعرض لهجمات إختراق

إحدى أولى الخدمات التي قدمت ميزة البث المباشر على الهواتف الذكية كانت Livestream، و التي أصبحت تشهد منافسة شرسة مع خدمات أخرى مثل Periscope و Meerkat، لكن هذا قد لا يكون هم الشركة الأول حاليا، خصوصا بعد تعرضها للإختراق في الساعات القليلة الماضية.

الشركة أرسلت اليوم رسالة إلكترونية لجميع المشتركين، تشير فيها إلى أنها قد تعرضت لإختراق، و هي الآن تطلب من جميع المستخدمين تغيير كلماتهم السرية، خصوصا بعد وصول المخترقين إلى قاعدة بياناتهم التي تظهر عناوين البريد الإلكتروني و الكلمات السرية، هذا بالإضافة إلى أرقام الهواتف و تاريخ الولادة. و قد بدأت أيضا شركة Livestream بإجراء تحقيقات أمنية لمعرفة مصدر الإختراق و المخترقين، و ما إذا كانوا قد أجروا أي عمليات أخرى غير مصرح بها، و في نفس الإطار فقد صرحت أنها لا تقوم بحفظ أي من المعلومات المتعلقة ببطاقات الإئتمان، علاوة على أن كلمات السر مشفرة و من الصعب فك التشفير، لكن حاليا فمن الجيد تغيير كلمة السر أو البريد الإلكتروني، و ذلك لضمان حماية أفضل.

الخدمة تعتمد الآن على أزيد من 300 ألف مستخدم نشط شهريا، و قد لا يكون العدد كبيرا خصوصا مع وجود خدمات جديدة إكتسحت نظام الأندرويد و هي كما أسلفنا الذكر Periscope التي تشرف عليها تويتر، إلى جانب Meerkat التي أيضا تعتبر خدمة واعدة.

Leave a Comment