X

حوار الجمعة: لو طلبنا منك حذف جميع تطبيقاتك والإبقاء على 5 من اختيارك، ما هي هذه التطبيقات؟

في حوارنا لهذا الأسبوع، دعنا نحاول اكتشاف ما هي أكثر التطبيقات أهمية على الإطلاق لدى كلٍ منّا، سنعرف ذلك من خلال طرح السؤال التالي على الجميع، والذي يُمثل سيناريو افتراضي يساعدنا في معرفة ما هي التطبيقات الأكثر أهمية واستخدامًا. وسنقوم بالاستفادة من هذا الحوار في مقالٍ آخر يُلخص هذه التطبيقات.

سؤالنا الافتراضي والذي ندعو الجميع للإجابة عليه هو: لو طلبنا منك حذف جميع التطبيقات الموجودة على هاتفك، وسمحنا لك بالإبقاء على 5 تطبيقات فقط من اختيارك، فما هي التطبيقات التي تختار إبقاءها على الهاتف؟

لا بد أنك ستختار التطبيقات الخمسة الأكثر أهمية، والتي يُصبح هاتفك غير ذا فائدة من دونها بالنسبة لك، وهذه هي الفكرة من السؤال بالضبط. تخيّل أن هاتفك سيحتوي خمسة تطبيقات فقط، ماذا ستكون هذه التطبيقات؟

كي نجعل السؤال أكثر إثارة وفائدة، دعنا نستبعد التطبيقات التي يستخدمها الجميع وذلك كي نتجنب التطبيقات المكررة ضمن الأجوبة. بمعنى أن تُقدم لنا 5 تطبيقات غير التطبيقات التالية والتي سنفترض أننا سمحنا لك بإبقائها إلى جانب التطبيقات الخمسة الأخرى: Gmail, Facebook, Facebook Messenger, Whatsapp, Google Maps, YouTube, Google Chrome, SMS.

وسأبدأ بنفسي: لو كان علي حذف جميع التطبيقات، واستخدام 5 منها فقط في هاتفي، ستكون التطبيقات التالية:

  1. Flipboard لقراءة الأخبار
  2. Google Drive للوصول إلى ملفاتي
  3. Pocket لقراءة المقالات بدون اتصال بالإنترنت
  4. Dashlane لحفظ وإدارة كلمات المرور
  5. Evernote لتسجيل واسترجاع الملاحظات

هذه هي أهم التطبيقات التي أستخدمها بشكل دائم، وأحتاج وجودها بشكل ضروري حتى لو غابت بقية التطبيقات. ماذا عنك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات

Leave a Comment