X

غريب أم مُبدع؟: لينوفو تعلن عن الحاسب اللوحي الهجين Yoga Book بدعم أندرويد وويندوز

تُعتبر لينوفو من الشركات الأكثر جرأة في تقديم تصاميم جديدة وغير تقليدية في عالم الحواسب المتحوّلة والهجينة. وقد أثبتت الشركة مجددًا أنها ما زالت تمتلك أفكارًا جديدة من خلال حاسبها الأخير Yoga Book الذي أعلنت عنه خلال مؤتمر IFA 2016 المنعقد حاليًا في برلين.

Yoga Book هو عبارة عن شاشتين، قياس كل منهما 10.1 إنش وبدقة Full HD، بينهما مفصل يتيح استخدام الجهاز بوضعية الحاسب المحمول، أو تدويرهما بمقدار 360 درجة لاستخدام الجهاز كحاسب لوحي بسماكة 9.6 ميليمتر ما يجعله أنحف حاسب متحوّل في العالم، وبوزن يبلغ حوالي 690 غرام.

لكن ما الهدف من الشاشة؟ تلعب هذه الشاشة دور لوحة المفاتيح، لكنها ليست لوحة مفاتيح حقيقية. عند الحاجة لاستخدامها تظهر لوحة مفاتيح افتراضية لمسية، ولأن الشاشة الخاصة بها تمتلك سطحًا ذو خشونة نسبية، فإن الضغط على المفاتيح الافتراضية يجعل الكتابة أسهل خاصةً مع وجود اهتزاز بسيط لدى الضغط على كل حرف.

عند عدم الحاجة للكتابة، يمكن استخدام الشاشة الثانية للرسم عليها بواسطة القلم المرفق مع الجهاز، والذي يتحسس لـ 2048 درجة ضغط ولا يحتاج إلى شحن.

بالنسبة للمواصفات، يأتي الجهاز بمعالج Intel Atom x5-Z8550 مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ودعم microSD حتى 128 غيغابايت.

يحمل الجهاز بطارية سعة 8500 ميلي أمبير ويتوفر بنسخة تعمل بأندرويد مارشميلو تباع بسعر 499 دولار، ونسخة تعمل بويندوز 10 بسعر 549 دولار.

فكرة الجهاز تبدو جذابة، وهو يستحق التجربة بالتأكيد.

المصدر: غريب أم مُبدع؟: لينوفو تعلن عن الحاسب اللوحي الهجين Yoga Book بدعم أندرويد وويندوز

Leave a Comment