X

تعرف على قصة تويتر والـ 140 حرف

يعتبر موقع التدوين المصغر تويتر من أهم المواقع الاجتماعية في العالم، فهو مليء بالمميزات الرائعة، ويعتبر أكثر ما يميز تويتر هو الـ 140 حرف، وفي تلك المقالة سنوضح قصة الـ 140 حرف، وأهم التحديثات التي طرأت عليه. 

بدأت قصة الـ 140 حرف مع بداية موقع تويتر عام 2006، ويعتبر جاك دورسي، المؤسس المشارك لموقع تويتر، والرئيس التنفيذي الحالي هو السبب الرئيسي في أن لا تتجاوز عدد حروف التغريدة عن 140 حرف إبمانا منه بالاختصار.

وتباينت الأراء في هذا الموضوع، فالكثير من المستخدمين أبدوا إنزعاجهم من قلة عدد الحروف، وطالبوا بزيادة عددهم فوق الـ 140، في حين رآى البعض الأخر أن أهم ما يميز تويتر هو الاختصار وتوصيل المعلومة أو الأراء في عدد محدد من الحروف للحفاظ على الوقت.

ولكن يبدو أن تويتر حاولت إرضاء كافة الأطراف في معركة الـ 140 حرف، حيث ترددت الكثير من الشائعات مؤخرا عن نية الشركة في إلغاء حد الكتابة هذا، ولكن هذا الكلام ما هو إلا شائعات، ولكنها قامت بشيء أذكى من هذا وهو تحديث جديد أطلقته منذ أسابيع.

وتلك الميزة ببساطة هي إنك ستتمكن من إضافة صور أو فيديو أو رابط بالإضافة إلى الإستفتاءات في تغريداتك دون خسارة أي أحرف كما هو الحال الآن أي أنك ستستفيد من 140 حرفاً كاملة في تغريداتك، وهذا هو الحال إن قمت بالرد على أحد الحسابات لن يتم حذف أي أحرف ويمكنك الاستفادة من 140 حرفاً كاملة.

ومن الجدير ذكره أن موقع تويتر من أشهر المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي في عالمنا العربي، ويعتبر ثاني موقع من حيث الشعبية بعد موقع فيس بوك، وإن كنت من محبي ومستخدمي تلك المواقع الاجتماعية، وتستخدمها من خلال هاتفك الذكي، فإننا نرشح إليكم هذا التطبيق الرائع وهو “جوّي من STC”.

ببساطة تقوم فكرة التطبيق على إنه يمكنك الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك، حيث إنه ومن خلال الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، لتستمتع بأفضل تصفح لمواقع التواصل الاجتماعي دون خوف من فقدان باقتك.


فيزودك التطبيق بالإشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فضلا عن تصميم باقتك كما تشاء، من خلال تحديد كمية الدقائق والإنترنت التي تناسبك، كما يمكنك تعديلها فيما بعد في أي وقت، فقط قم بتحميله لأجهزة أندرويد وiOS.

Leave a Comment