X

فيس بوك تطلق فيس بوك تطلق شبكة Workplace للأعمال

بعد أن وصل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى أوج نجاحه في تحقيق التواصل الاجتماعي بين الأصدقاء، يبدو أن دور العمل قد حان الآن، حيث أعلنت البكة الاجتماعية عن إطلاقها لشبكة أخرى خاصة بقطاع الأعمال.

و استخدمت شبكة فيس بوك الجديدة في مرحلتها التجريبية، أكثر من ألف شركة حول العالم لحوالي سنة ليتواصل موظفيها مع بعضهم البعض.

وجاء تصميم الشبكة الجديدة مشابهة بشكل كبير إلى تصميم فيس بوك ، الفرق الأهم الذي ستلاحظه أن كل التنبيهات والمنشورات وغيرها هي من موظفين يعملون في نفس شركتك.

كما إنه من الممكن القيام بالعديد من المهام في Workplace مشابهة لما هو الحال في فيس بوك مثل إنشاء المجموعات، الإشارة للأشخاص ومشاركة الملفات والحديث مع عدة أشخاص بنفس الوقت.

كما توفر الشبكة الاجتماعية خدمة دردشة تسمح بمكالمات الفيديو الشخصية والمكالمات الصوتية الجماعية بالإضافة طبعاً للمحادثات النصية. وهناك ميزة البث المباشر يمكن استخدامها في العروض التقديمية.

والخدمة لليست مجانية حيث تقدم Workplace خدماتها للشركات برسوم شهرية 3 دولار لكل مستخدم وذلك لأول ألف مستخدم. وبعدها سيتم احتساب كل مستخدم بـ 2 دولار شهرياً وذلك حتى 10 آلاف مستخدم، وبعدها يحتسب كل مستخدم بـ 1 دولار شهرياً للشركات الكبيرة التي فيها أكثر من 10 آلاف موظف.

Leave a Comment