X

تعرف على منصة الواقع الافتراضي “Google Daydream”

تعتبر تقنية الواقع الافتراضي من أكثر التقنيات التي تسعى الشركات الكبرى على الاستثمار فيها، وعلى رأس تلك الشركات، تأتي شركة جوجل، والتي قامت بإطلاق منصة Daydream مؤخرا في مؤتمرها العالمي للمطورين “I/O 2016” الذي عقدته مايو الماضي.

ما هي Daydream

هي منصة واقع افتراضي تسمح بتصنيع هواتف ذكية، ونظارات متوافقة مع تقنيات الواقع الافتراضي بأفضل شكل ممكن وتتكامل المنصة مع نظام التشغيل أندرويد “Android N”، إذ يستطيع المستخدم، من خلال خيار باسم “VR Mode” على هاتفه، الوصول إلى واجهة خاصة بنظارة الواقع الافتراضي، وتصفح التطبيقات، والمحتوى، فضلا عن نسخة من متجر التطبيقات “Google Play” للتطبيقات التي تدعم الواقع الافتراضي.

وإن كنت تريد الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك اثناء استخدامك للتطبيق، أو أثناء تواجدك على الإنترنت بشك عام، إليك تطبيق STC جوّي، والذي يمكّنك من الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك، لإنه ومن خلال الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، لتستمتع بأفضل تصفح لمواقع التواصل الاجتماعي دون خوف من فقدان باقتك.

حيث يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فضلا عن تصميم باقتك كما تشاء، من خلال تحديد كمية الدقائق والإنترنت التي تناسبك، كما يمكنك تعديلها فيما بعد في أي وقت، فقط قم بتحميله من خلال موقع جوجل بلاي أو آيتيونز.

نظارة Daydream

قامت جوجل بالإعلان رسميا عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Daydream View، خلال الحدث الذي عقدته مطلع شهر أكتوبر بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتم اقترانها بالمنصة.

مميزات النظارة

تتميز بخفة الوزن، بجانب الشكل الانسيابي المبهر، ويمكنك فقط توصيل هاتفك ثم التحكم بالخوذة عبر وحدة تحكم صغيرة، كما يمكن استخدامها في الرسم، والتحكم في الحركة عبر وحدة التحكم، وكذلك استخدامها كأداة للتحكم في الألعاب.

ومن المقرر أن جوجل ستوفر النظارة الجديدة في شهر نوفمبر، بسعر 79 دولارا.

Leave a Comment