نوكيا تؤكد رسميًا إطلاقها هواتف أندرويد العام القادم بالشراكة مع جوجل

غير مصنف أضف تعليق

nokia

لم يعد من المُفاجئ أن نعرف بأن نوكيا ستعود إلى الأسواق بوجهٍ جديد العام القادم، حيث تم الكشف عن ذلك مؤخرًا عبر عشرات التسريبات كان آخرها ظهور مواصفات أحد الهواتف التي تعتزم الشركة إطلاقها.

لكن الجديد أن نوكيا أكدت اليوم وبشكل رسمي عودتها للسوق حيث أطلقت صفحةً جديدة للهواتف على موقعها، ذكرت الشركة فيها أنها مشغولة حاليًا بالعمل على تطوير هواتف ذكية تعمل بأندرويد. وأدرجت الشركة نموذج بريدٍ إلكتروني يمكن فيه إضافة عنوانك للحصول على آخر التحديثات المتعلقة بالهواتف القادمة للشركة.

قد لا تكون عودة نوكيا مُفاجئة كما قلنا، لكن المثير للاهتمام هو وجود تعاون لصيق مع جوجل في هواتف نوكيا القادمة، وذلك بحسب ما أكد أحد المسؤولين في الشركة عبر تصريحٍ لوكالة رويترز. لا ندري ما هي تفاصيل التعاون ما بين الشركتين لكن عمل نوكيا على تطوير الهاتف بتعاون أو إشراف من جوجل يعني أن نوكيا تخطط لدخول السوق بشكلٍ صحيح منذ البداية، وهو يعني أيضًا أن هواتف نوكيا ستأتي بواجهات أندرويد الخام، أو شبه الخام.

من الجدير بالذكر أن نوكيا الجديدة تختلف عن نوكيا القديمة ما قبل استحواذ مايكروسوفت عليها. فعليًا، هناك شركة فنلندية ناشئة تُدعى HMD Global Oy أسسها هذا العام مجموعة من الأشخاص الذين عملوا سابقًا في نوكيا ومايكروسوفت وغيرها من الشركات. هذه الشركة اشترت جزءًا من قسم الهواتف في مايكروسوفت، واشترت من نوكيا الحقوق الحصرية لاستخدام علامة Nokia التجارية لمدة عشر سنوات قادمة، وتعاقدت مع شركة Foxconn للقيام بتصنيع الهواتف.

وفقًا للقائمين على الشركة فإن نوكيا ستعود بنفس ما عُرِفَت به قديمًا من جودة وتميّز، لكن بروح جديدة.

سيكون علينا الانتظار لنرى ما الذي ستقدمه الشركة، حيث من المُنتظر أن يتم طرح الهواتف خلال النصف الأول من 2017، والاحتمال الأكبر أن هذا سيتم خلال شهر شباط/فبراير القادم ضمن مؤتمر MWC 2017.

المصدر: نوكيا تؤكد رسميًا إطلاقها هواتف أندرويد العام القادم بالشراكة مع جوجل

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول