X

ميزة الشحن السريع في هواتف Galaxy S8 لن تعمل كما تتخيلون

أصبحت ميزة الشحن السريع إحدى الميزات “الافتراضية” التي يجب أن يتضمنها أي هاتفٍ ذكيّ ينتمي للفئة الرائدة، فمع تطور شرائح المعالجة وتقنيات الشحن والاعتماد على منفذ USB Type-C، أصبح بالإمكان الحصول على شحنٍ كامل لبطارية الهاتف خلال ساعةٍ تقريبًا. هذه هي الحال بكل تأكيد مع هواتف Galaxy S8 من سامسونج، ولكن مع اختلافٍ بسيط لم تكشف عنه الشركة.

بحسب موقع Phandroid وبعد اختبارٍ تم إجراؤه على شحن الهاتف، تبين أن ميزة الشحن السريع لا تعمل في حال استخدام الهاتف، وبالتحديد، تبين أنه يتم تفعيلها عند شحن الهاتف مع إطفاء الشاشة.

ما تم القيام به هو إجراء اختبار لشحن الهاتف، وتم الحصول على زمن شحنٍ قدره 1 و 37 دقيقة لشحن البطارية بشكلٍ كامل عندما تم ترك الشاشة بحالة إطفاء، بينما تم الحصول على زمنٍ قدره ساعتين و 51 دقيقة عندما تم الشحن الهاتف والشاشة بحالة عمل، ولكن بدون استخدام الهاتف، أي أنه لم يتم فتح أي تطبيقات إو إجراء أي مهام ستستهلك طاقة البطارية. ذكر فريق الموقع عدة هواتف ذكية أخرى تم تجريبها لمعرفة أثر إبقاء الشاشة بحالة عمل أثناء الشحن، وتبين أن الفرق شبه مهمل.

بكل الأحوال، فإن معظم الأشخاص لا يستخدمون هواتفهم أثناء شحنها، والغالبية الساحقة تقوم بإطفاء الشاشة أثناء الشحن، ولكن سيكون من الجيد أنه وفي حال استخدام الهاتف أثناء الشحن، فإنكم لن تحصلون على نفس السرعة بالمقارنة مع إطفاء الشاشة.

المصدر

Leave a Comment