X

لمنافسة الكبار: نوكيا توقع اتفاقية تعاون مع شركة “زايس” الرائدة بمجال الكاميرات والبصريات

تعمل شركة HMD بهدوء وثبات لحصد النجاح في عالم الهواتف الذكية، وبدأت الشركة مغامرتها مع إطلاق هاتف Nokia 6 الذي حصد نجاحًا كبيرًا في السوق الصينية، ثم أتبعته بعدة هواتف من الفئة المتوسطة مع عودة للتاريخ الجميل وإطلاق هاتف 3310 بحلةٍ جديدة. الآن يبدو أن الشركة قد بدأت بأخذ خطواتٍ متقدمة قبل إطلاق هاتفها الرائد، والذي قد يحمل اسم Nokia 9.

الإعلان الجديد هو تعاون مع شركة كارل زايس الرائدة بمجال البصريات وتصنيع العدسات الخاصة بالكاميرات الاحترافية، وهو تعاونٌ قديمٌ-جديد، حيث سبق لنوكيا أن استخدمت عدسات الشركة الألمانية في كاميرات هواتفها السابقة، والتي كان أشهرها هاتف Lumia 1020 ذو الكاميرا الهائلة بدقة 41 ميغابيكسل مع أداءٍ احترافيّ للتصوير، إلا أنه لم يلقَ نجاحًا من ناحية المبيعات بسبب اعتماد هواتف بذلك الوقت على نظام ويندوز فون غير المحبب من قبل المستخدمين.

هاتف Lumia 1020 من نوكيا والذي تم إطلاقه عام 2013

فيما يتعلق بالتعاون الجديد، فهو يتركز على توفير عدساتٍ خاصة بكاميرات هواتف نوكيا، والتي من المفترض أن تقدم للمستخدمين تجربة تصوير متميزة. لم يتضمن الإعلان أي تفاصيل مرتبطة بالهواتف التي ستعتمد على هذه العدسات، أو إن كان ستقتصر فقط على الهواتف الرائدة من الشركة، والتي لم نشاهدها بعد.

مع أداء نوكيا الممتاز بمجال توفير التحديثات وتأكيدها طرح هواتفٍ تناسب كافة المستخدمين، وفي ظل التعاون الجديد مع شركةٍ عريقة مثل كارل زايس، يبدو أن التفكير بشراء أحد هواتفها الذكية سيكون خيارًا منطقيًا لعددٍ متزايدٍ من المستخدمين مع مرور الوقت. أليس كذلك؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

المصدر: لمنافسة الكبار: نوكيا توقع اتفاقية تعاون مع شركة “زايس” الرائدة بمجال الكاميرات والبصريات

Leave a Comment