X

هاتف Pixel 2 يظهر في صور حقيقية تؤكد لنا الأخبار الجيدة … والأخبار السيئة!

بدأت الصورة بالاتضاح تدريجيًا حول هاتفي جوجل القادمين Pixel 2 و Pixel 2 XL، ويبدو أننا سنعرف كل شيء قبل موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف، هذا إن لم نكن قد عرفنا كل شيء بالفعل!

آخر التسريبات هو ما نشره اليوم موقع GSMArena الذي حصل على صور حقيقية تُظهر Pixel 2 (النسخة الأصغر بين الهاتفين)، حيث تؤكد الصور بعض ما تسرّب مؤخرًا وتُبرز الهاتف بشكلٍ أفضل وأوضح.

وكما قلنا في العنوان، فهناك أخبار جيدة وأخبار سيئة يؤكدها هذا التسريب، أو هو بالأحرى خبر جيد واحد، حيث يمتلك الهاتف مُكبري صوت (ستيريو) في الجهة الأمامية للهاتف أعلى وأسفل الهاتف، في تحسينٍ ملحوظ على مكبر الصوت الوحيد الموجود ضمن الحافة السفلية لهاتف العام الماضي.

أما الأخبار السيئة فهي أولًا الحواف العريضة جدًا (بمقاييس العام 2017) الموجودة أعلى وأسفل الشاشة. وفي الحقيقة فإن حواف الجيل الأول من Pixel كانت عريضة أيضًا حتى بمقاييس العام الماضي، ويبدو أن جوجل نقلتها كما هي إلى Pixel 2. الخبر السيء الثاني هو تأكيد غياب منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم. هذا يعني أنه لو كانت لديك سماعات فخمة من Bose أو Beats أو ما شابه ذلك، وكنت تعتزم شراء Pixel 2 (أو Pixel 2 XL)، فإنك لن تستطيع استخدام سماعاتك الممتازة مع الهاتف إلا من خلال محوّل إضافي، كما لن تستطيع الاستماع للموسيقى أثناء شحن الهاتف.

الخبر السيء الثالث هو أن جوجل جعلت Pixel 2 أكثر (تخلفًا) من Pixel 2 XL، على عكس العام الماضي حيث كان الهاتفان متساويان في كل شيء ما عدا حجم ودقة الشاشة. هذا العام فإن Pixel 2 XL سيأتي بشاشة واسعة وممتازة بحواف ضيقة جدًا على غرار الهواتف الرائدة لهذا العام مثل Galaxy S8 أو LG G6 (في الحقيقة فإن Pixel 2 XL هو من صناعة LG في حين أن Pixel 2 من صناعة HTC). أما Pixel 2 فسيأتي بمواصفات كنا سنقبلها لو كنا في العام 2015 (مع فارق المعالج بالطبع).

في الحقيقة، هذا قد لا يكون خبرًا سيئًا على الإطلاق لو باعت جوجل Pixel 2 بسعر متوسّط وبفارق كبير حقًا عن Pixel 2 XL. بل على العكس ستكون خطوة ممتازة من الشركة. لكن لدي شعور أتمنى أن يكون خاطئًا بأن جوجل ستطرح الهاتف في النهاية بسعر مرتفع نسبيًا، لا يتناسب مع دقة الشاشة ولا مع تصميم الجهاز.

للتذكير، فإن كلا الهاتفين سيحملان 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومعالج Snapdragon 835. لكن Pixel 2 سيحمل شاشة بقياس 4.97 إنش ودقة 1080p في حين سيحمل Pixel 2 XL شاشة تحتل معظم الواجهة الأمامية بقياس 5.99 إنش ودقة 1440p.

من المتوقع أن تُعلن جوجل عن الهاتفين في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وحتى ذلك الحين سنرى بالتأكيد الكثير من التسريبات الأخرى وسنعرف المزيد عنهما.

ما رأيك بتصميم هاتف Pixel 2؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر: هاتف Pixel 2 يظهر في صور حقيقية تؤكد لنا الأخبار الجيدة … والأخبار السيئة!

Leave a Comment