X

فيسبوك تضيف تقنية التصوير بزاوية 360 درجة لتطبيقها على الهواتف الذكية

يعمل الفريق المطور لتطبيق فيسبوك بشكلٍ مستمرٍ ومتواصل لجلب ميزاتٍ تحسن من مشاركة محتوى الوسائط المتعددة (صور، فيديوهات) للمنصة الشهيرة التي تمثل أكبر شبكة تواصل اجتماعيّ في العالم، والآن يبدو أن هنالك خطوة جديدة ضمن هذا المسعى.

فوفقًا لموقع TechCrunch، بدأ تحديثٌ جديد للتطبيق الخاص بالشبكة بالوصول للهواتف الذكية والذي يجلب معه إمكانية التقاط الصور بتقنية 360 درجة بشكلٍ مباشر من الكاميرا الخاصة بالتطبيق.

يتمتع فيسبوك بدعمٍ لمشاركة الصور بتقنية 360 درجة، وهي عبارة عن صيغةٍ متقدمة من تقنية التصوير البانوراميّ، تتيح للمستخدم تحريك الصورة بزاويةٍ دائرية كاملة لمشاهدة كافة تفاصيل المشهد من مختلف الزوايا. بكل الأحوال، لم يكن بإمكان المستخدمين إضافة مثل هكذا صور باستخدام الكاميرا الخاصة بالتطبيق حتى الآن.

بحسب التقرير، ومن أجل الوصول لهذه الميزة، فإنه يتوجب عليكم اتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق فيسبوك على الهاتف الذكيّ ومن ثم النقر على خيار “360 Photo” الذي سيظهر بأعلى صفحة News Feed بالقرب من المكان المخصص لكتابة المنشورات
  • ستظهر نافذة التقاط الصورة والتي تتضمن زرًا أزرق اللون والذي يتوجب الضغط عليه بشكلٍ متواصل من أجل تصوير كامل المشهد المراد مشاركته
  • أخيرًا، سيتوجب عليكم اختيار نقطة بداية للمشهد من خيار “Starting View” ومن ثم سيكون بالإمكان مشاركة الصورة

لن تقتصر هذه الميزة على إمكانية مشاركة الصور مع الأصدقاء، بل سيكون بالإمكان أيضًا استخدامها كصورة غلاف Cover Photo بالإضافة لمشاركتها بشكلٍ مباشر في الألبومات والمجموعات المختلفة.

لا يوجد معلومات حالية حول التحديث وإن كان سيتم عبر تحميله من رابط التطبيق على متجر بلاي أو إن كانت فيسبوك ستقوم بإرساله بشكلٍ مباشر من مخدماتها. بكل الأحوال، سيكون من الجيد تحديث التطبيق لأحدث نسخة له من متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص بآخر نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

المصدر: فيسبوك تضيف تقنية التصوير بزاوية 360 درجة لتطبيقها على الهواتف الذكية

Leave a Comment