[ملف apk]: تطبيق Google Camera الخاص بهواتف بيكسل 2 مع كافة خصائص التصوير الرائدة متاح للتحميل

غير مصنف أضف تعليق

من بين الميزات المختلفة التي عملت جوجل على التفرّد بها في هواتف بيكسل 2 الجديدة، تأتي قدرات التصوير لتكون إحدى أكثر العوامل جذبًا لانتباه المستخدمين بسبب الأداء المتميّز الذي تقدمه كاميرا بيكسل 2، والتي تحتل حاليًا المركز الأول على مؤشر DxOMark.

يكمن السرّ وراء الأداء المذهل لكاميرا هواتف بيكسل في برمجيات معالجة الصورة التي قامت جوجل بتطويرها، ففي الجيل الأول تم تطوير تقنية +HDR التي أعطت نتائج مبهرة من ناحية تباني الألوان والمجال الديناميكي العالي في الصور والفيديوهات حتى من دون وجود تقنية تثبيت الصورة OIS بالجيل الأول من هواتف بيكسل. الآن ومع الجيل الثاني Pixel 2 عملت جوجل على تعزيز برمجياتها بقدراتٍ وخصائص إضافية من شأنها تحسين تجربة التصوير ككل.

أول الخصائص هي Motion Photos التي يتم عبرها التقاط فيديوهات قصيرة جدًا (أقل من 3 ثواني) للحظات قبل وبعد اللقطة المراد تصويرها، حيث يمكن إرفاق هذه الفيديوهات مع الصور أثناء مشاركتها( يمكن القول أن جوجل “قلدّت” آبل عبر اقتباس خاصية Live Photos وإطلاقها باسم Motion Photos). ثاني الخصائص هي Face Retouching وهي عبارة عن برمجيات تعمل على “تنظيف” الوجه بعد التقاط الصور وذلك من أجل إخفاء العيوب أو التجاعيد أو حتى حب الشباب بما يوفر للمستخدمين طريقةً سريعة وسهلة لإنشاء صور شخصية بأجمل إخراج ممكن. بالنسبة للميزة الأساسية التي أعطت الكاميرات قوّتها، أي +HDR، قامت جوجل بتعديل اسمها وجعلها +HDR Enhanced ولا يبدو أنه قد تم إجراء تعديلات فعلية على التقنية بحد ذاتها.

كافة الخصائص السابقة متوفرة فقط في تطبيق Google Camera لهواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL أما بالنسبة لمستخدمي الجيل الأول من هواتف بيكسل أو نيكسوس المدعومة من جوجل، فإن النسخة الحالية من التطبيق والمتوفرة بشكلٍ رسميّ على متجر بلاي لا تدعم الخصائص السابقة.

لحسن الحظ، تم إصدار نسخ غير رسمية من التطبيق، بحيث يمكن تحميل ملفات apk الخاصة بها من مصادر خارج متجر بلاي لتكون قابلة للاستخدام على الجيل الأول من هواتف بيكسل وكذلك هواتف نيكسوس، بشرط أن تكون جميعها عاملة على نظام أندرويد 8.0 أوريو.

النسخ المتوفرة حاليًا هي:

  • نسخة Google Camera 5.0
  • نسخة Google Camera 5.1

الفرق الأساسي بين النسختين يكمن بخاصية Motion Photos على هواتف بيكسل، حيث يجب أن يتم تحميل النسخة v5.0 من التطبيق من أجل التمتع بهذه الخاصية على الجيل الاول من هواتف بيكسل. فيما يتعلق بالهواتف الأخرى، يبدو أنه يجب تحميل نسخة v5.1.

بحسب ما هو متوّفر حاليًا من معلومات، لن يعمل التطبيق (بنسختيه) إلا على الهواتف التي تملك أندرويد 8.0 أوريو (البعض أشار إلى أنها يجب أن تكون الهواتف المدعومة فقط من جوجل)، وقمت شخصيًا بتجربة نسختي التطبيق وحصلت دومًا على الخطأ الشهير: “هنالك خطأ في توزيع الحزمة” وبعد تأكدي من تفعيل التحميل من مصادر غير معروفة Unknown Sources وأنه لا يوجد أي خلل بملف apk، لم يبقى أي تفسير سوى أن التطبيق غير متوافق مع نسخة نظام التشغيل على هاتفي، وهي أندرويد 7.0 نوجا.

بكل الأحوال، يمكنكم أيضًا تجربة التطبيق بأنفسكم وإخبارنا عن النتائج، حيث سيكون بإمكانكم تحميله من الروابط التالية:

لمن يود استخدام التطبيق ولا يمتلك حاليًا أحد الهواتف المدعومة من جوجل أو نسخة أندرويد 8.0 أوريو، يمكنكم الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للنسخة المعدّلة منه والمتوافقة مع هواتف أندرويد العاملة على معالج Snapdragon 820,821,835: اضغط هنا، هنا.

المصدر1، المصدر2

المصدر: [ملف apk]: تطبيق Google Camera الخاص بهواتف بيكسل 2 مع كافة خصائص التصوير الرائدة متاح للتحميل

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول