غوغل تُطلق تحديثًا فائق الروعة لتطبيق “التقويم”. (تحذير: جرعة عالية من ماتيريال ديزاين)!

أخبار أندرويد أضف تعليق

04_tablet (1)

أطلقت غوغل تحديثا جديدًا فائق الروعة لتطبيق التقويم Calendar الخاص بها. بعد أن كان التطبيق يفتقر في النسخة السابقة إلى الكثير من الميزات والواجهات التي قدمتها تطبيقات مُنافسة مثل Sunrise. لكن التحديث الجديد للتطبيق ينقله إلى مرحلة جديدة كليًا، ويُمكن أن نقول أنه أفضل تحديث لأي تطبيق من تطبيقات غوغل حتى الآن.

التطبيق يُقدم جرعة عالية جدًا من لغة التصميم البصرية الجديدة من غوغل Material Design، لكن التحديث لا يقتصر على الشكل فقط، حيث حوّلت غوغل التطبيق إلى تطبيق ذكي جدًا يُساعدك في تخطيط نشاطاتك اليومية بشكل سهل وممتع.

Click here to view the embedded video.

الميزة الأبرز مُقتبسة من Google Now، حيث بات التطبيق يمتلك قدرة الحصول على المعلومات من بريدك الإلكتروني وتحويلها إلى مواعيد على مفكرتك تلقائيًا. جميع الرسائل الخاصة بتأكيد حجوزات الطيران والفنادق والمطاعم وغير ذلك، أصبحت مواعيدها تظهر تلقائيًا ضمن التطبيق بالوقت المحدد لها ومع معلوماتها الكاملة، لم يعد هناك حاجة لإدخال هذه المواعيد يدويًا. والأفضل من ذلك؟ يقوم التطبيق تلقائيًا بتحديث المواعيد في حال تغيّرها، مثل تغيّر موعد الطائرة مثلًا.

01_Comp (2)

التطبيق أصبح أيضًا اجتماعيًا، حيث بات بإمكانك إضافة الأصدقاء إلى الموعد بسهولة، يكفي أن تكتب شيئًا مثل “العشاء مع ..” وأول بضعة حروف من اسم الشخص كي تظهر لك الاقتراحات، وتظهر صورة صديقك ضمن الصفحة الخاصة بالموعد. الإكمال التلقائي لا يقتصر على أسماء الأشخاص بل يتعداه إلى الأماكن وحتى اقتراحات تكملة عنوان الموعد.

assists

من الميزات البصرية المُبهرة التي يُقدمها التطبيق هي وضع خلفيات للمواعيد بشكل تلقائي وذلك بحسب نوع الموعد. لو كان الموعد لتناول العشاء ستظهر صورة مناسبة، لو كان للرياضة ستظهر صورة مُعبرة عن ذلك، لو كان للسفر ستظهر صورة للمدينة التي ستسافر إليها، وغير ذلك …

04_tablet (1)

التطبيق يعمل على جميع الأجهزة بنسخة أندرويد 4.1 وما فوق. التحديث لم يصل إلى متجر غوغل بلاي بعد لكن الشركة قالت أنه سيتوفر خلال الأيام القليلة القادمة. إن لم تكن تريد انتظار غوغل تستطيع انتظار ظهور الملف على موقع APK Mirror وتحميله يدويًا بحسب الطريقة التي شرحناها هنا.

ما رأيك بالتحديث الجديد؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

The post غوغل تُطلق تحديثًا فائق الروعة لتطبيق “التقويم”. (تحذير: جرعة عالية من ماتيريال ديزاين)! appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول