تعرف على “الكاميرا المزدوجة” وماهي الهواتف التي امتلكتها قبل آيفون؟

غير مصنف أضف تعليق

بعد أن أعلنت شركة أبل في مؤتمرها الخريفي السنوي عن أحدث هواتفها الذكية آيفون 7، وآيفون 7 بلس، والذي أبهر الكثير من المستخدمين بسبب بعض المميزات الجديدة التي آتى بها الجهازين وعلى رأسهم “الكاميرا المزدوجة”.

2d0fd612b6bac521502c2a0b13b4539f

ما هي الكاميرا المزدوجة؟

هي وجود كاميريتين خلفيتين للجهاز، وتتميز الكاميرا المزدوجة باستقبال كمية من الضوء بمقدار الضعف عن استخدام عدسة واحدة مما يعطي صورة أفضل، وتظهر قوة هذه التقنية الجديدة في إعطاء صور أفضل في الأماكن المظلمة أو ذات الإضاءة المنخفضة كما أن هذه العدسات تمتلك سرعة “غالق” أعلى بكثير من عدسات الكاميرات الأخرى.

وتعتبر الكاميرا المزدوجة، من الحلول الرائعة لشركات الهواتف الذكية، حيث أن إجراء تحسينات على كاميرا الهواتف الذكية ليس بالأمر السهل، فذلك يستلزم وجود مستشعرات Sensors كبيرة لا تتماشى مع رغبة الشركات المصنعة في تقليل سمك هواتفها لأقصى درجة ممكنة للوصول إلى تصميم مميز.

500221-huawei-p9-dual-camera-lens

ولكن هناك بعض الشركات استخدمت مستشعرات كبيرة و حافظت في نفس الوقت على سمك نحيف، لكن ذلك اضطرها إلى جعل الكاميرا بارزة من الجهة الخلفية، و هو الذي لم يحظ بإعجاب الكثيرين، ولهذا كان استخدام الكاميرا المزدوجة هو الحل المثالي الذي يسمح بوجود كاميرا بمزايا متقدمة في الهاتف دون الإخلال بالتصميم من ناحية الشكل، وتلك هي بعض الصور الملتقطة بكاميرا مزدوجة.

EXIF-13

Hisilicon K3

Hisilicon K3

وتضمن لك الكاميرا المزدوجة أفضل نقاء للصور، التي يمكنك مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وإنستجرام، وإن كنت من مستخدمي الشبكات الاجتماعية بصورة كبيرة يمكنك استخدام تطبيق “جوّي من STC” والذي يمكّنك من التحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، والحفاظ عليها، لتستمتع بأفضل تصفح لمواقع التواصل الاجتماعي دون خوف من فقدان باقتك.

كما يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فضلا عن تصميم باقتك كما تشاء، من خلال تحديد كمية الدقائق والإنترنت التي تناسبك، كما يمكنك تعديلها فيما بعد في أي وقت، فقط قم بتحميله من خلال موقع جوجل بلاي أو آيتيونز.
ll3-610x521

وبالعودة إلى الكاميرا المزدوجة، فمن المعروف أن لأبل ولهواتف آيفون شعبية كبيرة، لذا فإن الكاميرا المزدوجة بدورها حظت بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن آيفون ليست الهواتف الأولى التي تحمل كاميرا مزدوجة، فقد سبقها كلا من هواوي وإل جي وHTC.

هواواي p9

 

ففي عام 2014، تحديدا في شهر ديسمبر، قامت شركة هواوي الصينية بإطلاق هاتفها Honor 6 Plus، والذي يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة توفر إمكانية تغيير فتحة العدسة لأول مرة على هاتف ذكي من دون إضافة عدسات ضخمة.
كما يأتي الهاتف مع ثلاث مستشعرات للكاميرا وكلها بدقة 8 ميجابكسل بحيث نجد مستشعرين من هذه المستشعرات الثلاثة في الكاميرا المزدوجة الخلفية، في حين تم وضع المستشعر الثالث في الكاميرا الأمامية للهاتف من أجل توفير صور سيلفي عالية الوضوح. والكاميرا المزدوجة هو ما يجعل تغيير فتحة العدسة ممكنا، ووراء ذلك يتم إستخدام العديد من الخوارزميات من أجل توفير معالجة قوية ومثالية للصور.

بالإضافة إلى هاتف P9، وهاتف Honor v8، والذي يعتبران من أفضل الهواتف التي تمتلك كاميرا مزدوجة، ويعملان بنظام أندرويد.

Best-mobile-with-rear-dual-camera-huawei-V8-1
وأما عن هواتف إل جي فقدمت الشركة هاتاف إل جي إكس كام، ضمن سلسلة هواتف إكس، وكذلك هاتف إل جي جي 5، بالإضافة إلى أخر هواتفها وهو هاتف إل جي V20 فى 6 سبتمبر الماضي، ويحمل الهاتف كاميرا مزدوجة.

Best-mobile-with-rear-dual-camera-LG-X-Cam

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول