X

جوجل تجري تجارب غامضة في بيوت موظفيها

تقدمت جوجل خلال شهر ديسمبر الماضي إلى سلطة الاتصالات الفدرالية الأمريكية بطلب السماح لها بإجراء سلسلة من التجارب في 250 وحدة سكنية (بيت) في الولايات المتحدة الأمريكية على جهاز جديد تعمل على تطويره بنفسها.

واتضح من المعلومات المقتضبة التي توفرت لدينا أن الجهاز الغامض يعمل بواسطة اتصال WiFi أو بلوتوث، وقد بدأت التجارب المذكورة به منذ شهر يناير المنصرم في 250 بيتا في أربع مدن مختلفة في أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية.

ويستدل من الطلب الذي تقدمت به شركة جوجل أن المستخدمين سيوصلون هذا الجهاز بشبكة WiFi البيتية ومن ثم سيربطونه عبر بلوتوث بمختلف الأجهزة الكهربائية البيتية.

ويعتقد المتابعون لنشاطات جوجل أن الأمر يتعلق بخدمة Android@Home التي كشفت الشركة عنها خلال مؤتمر المطورين في عام 2011، وهي خدمة لم ينتبه إليها احد آنذاك.

والفكرة الأساسية من هذه الخدمة تتلخص بأن يتم وصل جميع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية في البيت بجهاز يعمل بنظام الاندرويد ومن ثم التحكم بهذه الأجهزة عبر هذا الجهاز الجامع لها، ويمكن وصل كافة الأجهزة البيتية بما فيها حتى الغسالة أو مصابيح الإضاءة أو التلفزيون وغيرها.

وقالت جوجل إن هذه الاختبارات ستتواصل مدة من الزمن وبالطبع فنحن لا نتوقع أن تنتهي جوجل من تجاربها قبل مؤتمر المطورين السنوي المزمع عقده في نهاية ابريل القادم وحتى ذلك الحين لن يتم الكشف نهائيا عن أي جهاز جديد طالما بقيت التجارب متواصلة.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment