X

جوجل تعتزم إطلاق خدمة تخزين منافسة لـ Dropbox

تركت جوجل العملاقة بصمة واضحة في معظم نواحي التكنولوجيا العصرية ولكنها لا تكتفي بما حققته، بل تحاول حاليا خوض مضمار جديد لم تكن وضعت قدمها فيه لغاية الآن بقوة، وهو فتح خوادمها للتخزين المجاني للمستخدمين.

خدمات جديدة من جوجل

من المعروف أن جميع مقاطع الفيديو التي ننشرها تحفظها لنا جوجل من خلال موقعها “يوتيوب”، ومن المعروف كذلك أن جوجل تحفظ لنا كما هائلا من الرسائل والمواد التي تحتويها من خلال بريدها Gmail وهي تحفظ لنا كذلك كما هائلا من الصور في “بيكاسا”، فلماذا لا تفتح خوادمها أمامنا لتخزين الملفات العادية أي كانت، ومجانا بالكامل كما هو الحال بالنسبة لبقية خدمات جوجل التي ذكرناها هنا؟

في هذا السياق قالت مجلة “وول ستريت جورنال” في تقرير لها إن جوجل تقارب على الانتهاء من الاستعدادات لإطلاق خدمة جديدة هي تخزين الملفات العادية للمستخدمين على خوادمها مجانا وسيطلق على هذه الخدمة تسمية Google Drive.

وتقوم هذه الخدمة على فكرة معروفة من Dropbox وملخصها أن Google Drive  سيكون عبارة عن سواقة افتراضية يمكننا رفع الملفات إليها كما نشاء بحيث تكون هذه الملفات تحت تصرفنا من أي جهاز آخر في العالم نستخدمه بما في ذلك عبر نظام الاندرويد سواء هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

وسيكون بوسعنا حفظ مختلف أنواع ملفات الملتيميديا وكذلك المستندات بكل صيغها لتكون في متناول يدنا في أي لحظة نرغب باستخدامها.

ولم يتضح لغاية الآن ما حجم القدر المسموح بتخزينه على مثل هذه “السحابة” للمستخدم الواحد، ولكن ما تم الكشف عنه لغاية الآن هو الصيغة المدفوعة من نفس الخدمة والمخصصة لرجال الأعمال وضمنها ستعرض جوجل خدمات التخزين بأحجام مختلفة لرجال الأعمال مقابل رسوم شهرية.

يذكر أن جوجل كانت افتتحت خدمة مشابهة في عام 2005 أطلق عليها Gmail Drive كانت متاحة لحفظ مختلف المواد بواسطة الايميل، ولكن سرعان ما أوقفت الشركة هذه الخدمة في عام 2007.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment