X

موافقة أمريكا وأوروبا على صفقة جوجل مع موتورولا

أصبح الآن من شبه المؤكد أن صفقة استحواذ جوجل على فرع الهواتف النقالة في شركة موتورولا ستطبق على أرض الواقع بعد عدة اشهر من الانتظار والترقب.

فقد أعلن أمس الاتحاد الأوروبي مصادقته على صفقة جوجل – موتورولا “موبايلتي”، كما أعلنت في الوقت نفسه سلطات الرقابة الاقتصادية في الولايات المتحدة عن مصادقتها هي الأخرى على الصفقة المذكورة.

يشار إلى انه بموجب هذه الصفقة تستحوذ شركة جوجل على فرع الهواتف النقالة في عملاقة التكنولوجيا الأمريكية موتورولا الذي يطلق عليه “موبايلتي” مقابل 12.5 مليار دولار. وبهذا تحصل جوجل أيضاً على 17 ألف براءة اختراع كانت ملكا لموتورولا “موبايلتي” وهي تتعلق في مجال الاتصالات الخليوية.

ومن اجل إتمام الصفقة، تحتاج جوجل إلى موافقة عدة دول ذات علاقة بالأمر مثل الصين وغيرها، ولكن المراقبين يؤكدون انه من غير المتوقع أن يعارض هذه الصفقة احد خاصة بعد المصادقة عليها من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وهما الجانبان الأهم في مثل هذه الصفقات.

ماذا تعني هذه الصفقة في سوق الاتصالات الخليوية؟ توعد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بمتابعة التطورات المتعلقة بشركة جوجل عن كثب لمنع أي تصرف أو أي نهج غير عادل من قبل جوجل تجاه باقي الشركات.

ويخشى البعض أن تكون جوجل باستحواذها على موتورولا “موبايلتي” بما تشمله الصفقة من آلاف براءات الاختراع والابتكارات، تفكر مستقبلا بصناعة الهواتف الذكية الخاصة بها والعاملة بنظام اندرويد بالاعتماد على القدرات الإنتاجية الهائلة لشركة موتورولا “موبايلتي” وعدم الاكتراث بعد الآن بالشركات التي تصنع هواتف الاندرويد، وهو ما يدفع هذه الشركات إلى التفكير بإيجاد نظام تشغيل بديل لهواتفها الذكية مستقبلا.

من ناحيتها طمأنت جوجل جميع شركائها بأنها لم تستحوذ على موتورولا “موبايلتي” بهدف الاستحواذ على براءات الاختراع والابتكارات، وإنها لا تنوي استخدام هذه الابتكارات إلا للإبقاء على نظام الاندرويد نظاما متاحا ومفتوح الكود أمام كل من يرغب باستخدامه مجانا ودون أي عوائق.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment