إتش تي سي تعترف: واجهة سينس باتت معقدة، لكننا حللنا المشكلة!

أخبار أندرويد أضف تعليق

مع تحقيقها لأرباح لم تصل إلى مدى تطلعاتها خلال العام الماضي، تريد HTC هذا العام إدخال تغييرات محورية على استراتيجيتين عُرفت بهما: عدد الأجهزة الكبير (والمتشابه) الذي تصدره كل عام، وواجهة Sense. بالنسبة للأمر الأول، فقد ذكرت الشركة بأنها اتخذت قراراً في إصدار عدد أقل من الأجهزة مع التركيز على النوعية الأعلى، وهذا جيد. أما بالنسبة للأمر الثاني فقد تحدث عنه رئيس المنتج في الشركة Kouji Kodera في لقاء مع موقع Pocket-Lint. فماذا قال؟

باختصار، تعترف الشركة بأن واجهتها باتت معقدة جداً، وبأنها تحتاج إلى تجديد. وعلى الرغم من شعبية الواجهة لدى طيف كبير من مستخدمي أندرويد، إلا أن بساطة وجمالية واجهة أندرويد الافتراضية في نسخة الآيس كريم ساندوتش كانت محط إعجاب الجميع، ولا شك أنها أثرت إيجابياً في “إتش تي سي” التي قررت الاتجاه نحو التبسيط والابتعاد عن الزحمة والتعقيد.

وقال Kodera بأنهم ووصولاً إلى نسخة سينس 3.5 فقد قاموا بإضافة الكثير من الأشياء، رغم أن الفكرة الاساسية من الواجهة كانت أن تكون بسيطة وسهلة الاستخدام، ومازالت هذه هي سياسة الشركة لكن الواجهة تعقدت على أية حال وهم الآن سيصلحون ذلك. كيف سيصلحون ذلك؟

مع واجهة Sense 4.0، إذ كما لاحظنا في أجهزة HTC One التي أطلقتها الشركة الأسبوع الماضي (One X, One S) تحمل الأجهزة واجهات أبسط، مع شريط للتطبيقات أقرب إلى أسلوب واجهات الآيس كريم ساندوتش الأصلية، مع المحافظة على لمسة سينس بالطبع. ونرى هذا جلياً في القوائم ومختلف الواجهات والخيارات المختلفة.

بالنسبة لجهاز One V منخفض المواصفات فسيحمل واجهة Sense 3.6، وكذلك الأمر بالنسبة لأجهزة Sensation التي صدرت العام الماضي فستحمل 3.6 عند حصولها على تحديث أندرويد 4.0. لكن بحسب ما يبدو من الصور فإن الواجهة مطابقة تقريباً من حيث الشكل العالم لواجهة سينس 4.0.

[Pocket-Lint]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول