X

1Mobile Market 2.2 الماركت المجاني، الأكثر شعبية وأريحية بالتعامل

سأبدأ المقال باقتباس مختصر ومفيد يشرح ببساطة أهمية ون موبايل ماركت، ويصنفه من أفضل التطبيقات المستخدمة بالنسبة لصاحب الكتابة، والسبب غالباً هو حجب الماركت الأساسية في سوريا، إليكم الإقتباس:

في ظل عدم توفر سوق أندرويد في بعض البلدان (مثل سوريا والسودان) أو بسبب وجود بعض أجهزة أندرويد التي لا يأتي معها سوق أندرويد مثبت مسبقاً, يُعتبر هذا المتجر البديل ممتازاً, صحيح أنك لا تجد فيه نفس كمية التطبيقات التي تجدها في سوق أندرويد الرسمي لكنك غالباً ستجد ما تبحث عنه فهو يقدم كمية ضخمة من التطبيقات (أكثر من 200 ألف تطبيق) وينبهك عند وجود تحديثات على هذه التطبيقات, ولا يحتوي على أية تطبيقات مقرصنة. (كتبها أنس المعراوي في مقاله: أفضل تطبيقات أندرويد التي قمت باستخدامها في العام 2011).

كل ما تفضل به الأخ أنس صحيح تماماً، وأضيف على ذلك أن أهم ما يميزها حقاً بالنسبة لي، هو إمكانية تحميل أي تطبيق بصيغة apk بشكل مباشر من الموقع الرسمي للتطبيق، هذه الخدمة لم تكن مقدمة سابقاً، ولكن من فترة ليست بالطويلة، أصبح بإمكان أي شخص في العالم، الدخول على موقع الماركت واختيار ما يشاء من محتوياتها، والضغط على زر Download، نعم الأمر بهذه السهولة!

لن يشعر بأهمية هذه الماركت إلا من حرم من سوق أندرويد “غوغل بلاي”، إما لحجب للبلد المقيم بها، أو مشاكل أخرى كعدم وجود الماركت على جهازه أساساً.


هذه الماركت مميزة بعدة أمور وأهمها هو إمكانية تحديث التطبيقات من خلالها -إن وجدت طبعاً- وذلك فور إصدار أي تحديث لتطبيق ما، أظن أنها قريبة نوعاً ما من غوغل بلاي كتقسيمات وتصنيفات للتطبيقات.

سأضع هذه الماركت بين أيديكم بتحديثها الجديد ذو الرقم 2.2، الصادر بتاريخ 2 مارس، وأهم ما يميز التحديث هو إضافة خاصية التحديث التلقائي للتطبيقات دون الحاجة لأي تدخل منك (هذا الخيار يتطلب وجود رووت على الجهاز)، أعتقد أنه خيار جيد لمن يبقي جهازه على اتصال دائم بالإنترنت، لتحميل الماركت من رابط الماركت 1Mobile Market، وبشكل مباشر من على مخدمنا الخاص: 1Mobile Market 2.2، الحجم صغير نوعاً ما وهو بحدود 1ميغا فقط .

أتمنى أن أكون قد وفقت في طرحي هذا، وهنا أريد أن أسمع رأيك بهذه الماركت، هل استخدمتها قبل ذلك؟ ما هو تقييمك لها؟ وهل وجدت أقوى منها باستثناء الغوغل بلاي؟

Leave a Comment