غوغل تكشف عن Project Glass: الخيال العلمي لم يعد خيالاً!

أخبار أندرويد أضف تعليق

glass_photos3

تحدثنا سابقاً عن الإشاعات التي تقول بأن غوغل تعمل بشكل سري على تطوير نظارات تعمل بنظام أندرويد، تساعد المستخدم على تأدية الكثير من المهام باستخدام الواقع المحسن Augmented Reality. هذه النظارات تعمل بنظام أندرويد ويتم تطويرها في مختبرات Google X السرية والغامضة والتي تقوم فيها غوغل باختبار أكثر التجارب والتقنيات جموحاً على الإطلاق.

حسناً، الأمر لم يعد مجرد إشاعة إذ كشفت الشركة اليوم عن مشروع Project Glass، وأكدت بأنها تعمل بالفعل على تطوير هذا النوع من النظارات القادمة من أفلام الخيال العلمي. إن كنت قد شاهدت فيلم Terminator واعتقدت بأن نظارات “آرنولد شوارزينيغر” هي مجرد خيال مضحك، عليك أن تغير اعتقادك لأنك قد تجد نفسك بعد عام أو عامين تضع مثل هذه النظارات.

بحسب ما قالت الشركة على +Google فالمشروع ما زال قيد التطوير، والكشف عنه الآن هو بهدف جمع الأفكار واستقبال آراء المستخدمين للوصول إلى أفضل منتج ممكن. ببساطة تعرض هذه النظارات على المستخدم معلومات مفيدة، كما تستطيع أن ترى في الفيديو أدناه. إذ تعرض هذه النظارات معلومات مثل حالة الطقس، وتساعد المستخدم في معرفة الاتجاهات على الخريطة أثناء سيره في الشارع، تسمح له بإجراء المكالمات الهاتفية ودردشة الفيديو، والتقاط الصور، بل تستطيع مثلاً التقاط صورة لإعلان حفلة ما وحجز مقعدك بمساعدة النظارة مباشرةً. والكثير غير ذلك …

النظارات تبدو أنيقة، والاعتقاد الذي كان لديك بأن الفكرة مجنونة وغير عملية سيتغير بعد مشاهدة الفيديو:

Click here to view the embedded video.

حتى الآن لا مزيد من المعلومات حول التقنية غير التي ذُكرت، وننتظر أن تطلعنا غوغل على مزيد من التفاصيل أثناء مؤتمر Google I/O في حزيران/يونيو القادم. رغم الشركة لم تحدد بأن النظارات تعمل بنظام أندرويد إلا أن هذا هو الاحتمال الغالب.

ما رأيك بهذه الفكرة؟ هل تعتقد بأن النظارات ستكون عملية فعلاً؟

[+Google]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول