Springpad لأندرويد ينقل تسجيل الملاحظات ومشاركتها إلى مرحلة جديدة

أخبار أندرويد أضف تعليق

unnamed (21)

Springpad أحد أشهر الخدمات التي تتوفر على الويب وعلى الهواتف الذكية. وكنت قد صنفت التطبيق كأحد أفضل التطبيقات التي استخدمتها في العام 2011. يسمح تطبيق أندرويد بتسجيل الملاحظات بسهولة من الهاتف مباشرةً، سواء عبر كتابتها أو تسجيل الملاحظات الصوتية عبر نطقها أو عبر التصوير وغير ذلك. ويقوم مباشرةً بمزامنتها مع الخدمة على الويب حيث يمكن الوصول إليها بسرعة وسهولة من موقع الخدمة أو من الإضافات المتوفرة لجميع المتصفحات الرئيسية.

لكن عدا عن تسجيل الملاحظات فالموقع مرتبط بخدمات خارجية مثل آمازون، وهذا يسمح لك بتسجيل أسماء الأفلام التي تريد مشاهدتها أو المنتجات التي تريد شراءها عبر إدخال إسمها أو مسح الباركود الخاص بها، وسيقوم التطبيق بجلب صور ومعلومات تلك المنتجات وتخزينها وعرضها بشكل جذاب.

بعد انتظار طويل حصل التطبيق على تحديث كبير نقله إلى النسخة رقم 3.0، التي تقدم واجهات جديدة بالكامل تتبع خطوط التصميم العامة لأندرويد 4.0 (الآيس كريم ساندوتش) بالإضافة إلى عدد كبير من الميزات وأشكال جديدة للويدجتس المتوفرة. يُذكر أن التطبيق لم يحصل على تحديث منذ فترة طويلة وبدا بأن الشركة لم تعد تهتم به، حتى أنني فكرت بالانتقال إلى التطبيق المنافس Evernote لكن منعني عن ذلك الحاجة إلى دفع النقود للحصول على ميزة حفظ الملاحظات للوصول إليها عند عدم توفر اتصال بالانترنت وهو ما يتميز به springpad المجاني بالكامل، لكن تحديث اليوم كان يستحق الانتظار بالفعل.

من حيث التصميم فقد اقتبس التطبيق بشكله الجديد (على الويب وعلى أندرويد) طريقة العرض التي يقدمها موقع Pinterest حيث أصبح بإمكانك مشاهدة ملاحظاتك وصورك وصفحات الويب التي قمت بحفظها لقراءتها لاحقاً مثبتة بشكل جميل مع صورة كبيرة تمكنك من تمييزها بسهولة. كما أصبح بالإمكان مشاركة المواد المحفوظة مع الأصدقاء أو حتى تعيينها للمشاركة العامة بحيث يستطيع أي مستخدم آخر الاطلاع عليها, وهي فكرة جيدة إن أحببت مثلاً مشاركة قائمتك الخاصة بالأفلام التي تريد مشاهدتها أو الكتب التي تريد قراءتها.

تستطيع أيضاً متابعة follow دفاتر الملاحظات الخاصة بالآخرين لمعرفة أي جديد يُضاف إليها، كما تم تحسين طريقة إدخال الملاحظات والمنتجات وتوفير عدد من الثيمات الجديدة وطريقة تصنيف الملاحظات وفق تصانيف ووسوم مختلفة.

ميزة التطبيق هي أن وفرة الميزات لا تجعل منه معقداً على الإطلاق كما قد يتهيأ لك، إذ تستطيع استخدامه لمجرد تسجيل الملاحظات الخاصة بك دون أن تعبأ بالميزات الأخرى ودون أن تؤدي تلك الميزات إلى تعقيد التطبيق، أو تستطيع تحقيق الاستفادة القصوى منه التي تجعله أقرب إلى شبكة اجتماعية لمشاركة الاهتمامات الخاصة أو العامة.

يقدم التطبيق الكثير من الميزات الأخرى التي سأترك لك اكتشافها بنفسك. تستطيع الحصول على التطبيق الذي يدعم كل من الهواتف والحواسب اللوحية عبر الويدجت أدناه أو من مخدمنا بصيغة apk.

logo-app Springpad
Springpad
Gratis   star-on-dark-imgstar-on-dark-imgstar-on-dark-imgstar-on-dark-imgstar-off-dark-img
pulsante-google-play-store
pulsante-appbrain
qrcode-app

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول