X

خدمة Google Drive – خدمة جديدة من جوجل تنطلق الثلاثاء

قال مصدر موثوق ان شركة جوجل تعتزم الثلاثاء المقبل طرح خدمة جديدة اطلقت عليها اسم Google Drive وهي عبارة عن  ”سحابة” تحفظ وتخزن ملفات ومحتويات المستخدمين مجانا لغاية خمسة جيجا بايت.

وبينما يظن الجميع ان هذه الخدمة ستكون مقتصرة فقط على مستخدمي الاندرويد، سارعت جوجل للكشف عن ان الخدمة ستكون في متناول يد الجميع حتى مستخدمي اجهزة ابل من ايفون وايباد وايبود تاتش وحتى ماكنتوش.

ومن يعرف جيدا نهج جوجل لن يستغرب مثل هذه الخطوة إطلاقا، فشركة جوجل عادة تمد يديها الى كل مكان وكل سوق وكل نشاط يمكن له ان يدفع بمصالحها قدما نحو الانتشار الاوسع والاستيلاء على مساحات جديدة من اهتمامات المستخدمين حتى ولو كان في الامر تكلفة ما.

وبعد ان لاحظت جوجل “سحابة” DropBox التي تقدم للمستخدم 2 جيجا بايت مساحة تخزين مجانية، وكذلك Box.net التي تقدم بدورها 5 جيجا بايت مجانا للمستخدم، اختارت جوجل ان تقدم عبر خدمتها الجديدة Google Drive مساحة 5 جيجا بايت مجانية لكل مستخدم بغض النظر عن حاسوبه او جهازه الذكي.

وما ان تم الكشف عن نوايا جوجل في طرح خدمة كهذه حتى بدا القلق على القائمين على “سحابة” DropBox وهي شركة ابل التي سارعت الى مضاعفة سعة التخزين الممنوحة مجانا لكل مستخدم يجند مستخدما آخر جديدا لهذه الخدمة بحيث اصبحت 16 جيجا بايت بعد ان كانت لغاية الآن 8 جيجا بايت.

ولم تكتف DropBox بهذا، بل تعاونت مع شركة HTC التايوانية على ان يحصل كل من يشتري جهاز HTC جديدا على 25 جيجا بايت مساحة تخزين على “سحابة” DropBox مجانا.

يذكر ان كافة خدمات “السحابة” التي تعرضها مختلف الشركات، تعرض على المستخدم علاوة على ما يتلقاه مجانا ان يقتني مساحة تخزين اوسع على هذه “السحابة” مقابل الدفع.

وقالت مصادر مطلعة ان خدمة Google Drive ستكون متوفرة في كل جهاز باعتبارها “سواقة” جديدة يمكن الوصول الى فحواها بنقرة واحدة سواء على الحاسوب او على الجهاز النقال الذكي.

ورغم هذا لم يتضح لغاية الآن ما الحد الاقصى للملفات المسموح بتحميلها على “سحابة” Google Drive وكم من الوقت يتاح حفظ هذه الملفات وكيف ستتم إدارة هذه الخدمة وغيرها من التفاصيل التي تهم المستخدم.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment