X

LilyPad HD تطبيق الدردشة الذي “يطفو” على السطح للحواسب اللوحية

من أروع ميزات أندرويد هي تعدد المهام الفعلي الذي يقدمه، وخاصة في نسخة أندرويد 4.0 الأخيرة حيث تستطيع التنقل بين التطبيقات المفتوحة بكل سرعة وسهولة وسلاسة. لكن ما زال هناك مجال لتحسين تعدد المهام وخاصة بالنسبة للحواسب اللوحية حيث تتوفر للمستخدم مساحة لا بأس بها من الشاشة يمكن الاستفادة منها لتشغيل تطبيقين في نفس الوقت وبشكل متجانب لتسريع العمل على المستخدم في حال حاجته لاستخدام تطبيقين في آنٍ معاً بدل التبديل بينهما وهو ستوفره سامسونج قريباً في حاسبها اللوحي Galaxy Note 10.1.

أندرويد لا يدعم هذا بشكل افتراضي، لكن بدأت بعض التطبيقات تظهر في الفترة الأخيرة والتي تطلق على نفسها إسم “التطبيقات الطافية” Floating Apps وهي تطبيقات تمتلك إمكانية العمل فوق التطبيقات الأخرى بحيث تسمح للمستخدم باستخدام التطبيقين في آنٍ معاً.

LilyPad HD Beta هو مثال جديد وممتاز على مدى فائدة وعملية هذه التطبيقات، وهو تطبيق دردشة يطفو على السطح ويسمح لك بمتابعة الدردشة أثناء قيامك بمشاهدة الفيديوهات على يوتويب أو تصفح الانترنت وغير ذلك:

ويقدم التطبيق ميزات مثل إمكانية تعديل قياس النافذة وإخفاء النافذة بسرعة عن طريق النقر المزدوج عليها وفتح نوافذ الدردشة المتعددة بشكل ألسنة Tabs لتوفير المساحة.

التطبيق حالياً ما يزال في مرحلة البيتا ولا يدعم إلا غوغل توك، لكنه سيدعم في الإصدار النهائي كل من فيس بوك وياهو وسكايب وأم إس إن ويكلف 1.49 دولار حالياً مع 0.99 سنت لإضافة كل خدمة من الخدمات الأخرى عند توفرها.

LilyPad HD BETA- floating chat
Tablified Apps
$1.49   

Leave a Comment