شركة يابانية تطرح مرآة تعمل بنظام أندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

Selection_022

اعتدنا على رؤية مختلف أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد بدءاً بالهواتف والحواسب اللوحية وأجهزة التلفاز، مروراً بأفران المايكرويف وأجهزة طبخ الأرز والآن لدينا مرآة تعمل بنظام أندرويد طورتها شركة يابانية تدعى Seraku. تسمح لك هذه المرآة بمشاهدة أخبار الطقس صباحاً قبل الخروج من المنزل، وعرض عناوين الأخبار ونتائج المباريات الرياضية بل وتستطيع عرض وزنك بواسطة ميزان متصل بها.

هذه المرآة التي تذكرنا بنافذة سامسونج تستخدم في الحقيقة حساساً للاقتراب يسمح بالتحكم بها دون لمسها فعلياً لتجنب تلطيخها بالبصمات، وهي عبارة عن شاشة LCD رقيقة تعلوها طبقاً من الزجاج العاكس، وفعلياً فهي متصلة بحاسب لوحي يشكل (الدماغ) الفعلي للمرآة. الفيديو التالي فيه نظرة سريعة على المرآة:

Click here to view the embedded video.

حالياً ما زالت هذه المرآة في طور التجربة ومن غير المعروف متى ستطرح للاستخدام التجاري. لكن في الواقع تعطينا اختراعات مثل هذه نظرة إلى مستقبلنا الذي سنصبح محاطين فيه بالتقنية والمعلومات من كل حدبٍ وصوب وهو ما قد يبدو رائعاً من جهة لكن مقلقاً من جهة أخرى حيث يرى البعض بأن عالماً وصلت فيه الانترنت حتى إلى مرآتك ومطبخك هو عالم سيجعلنا في حنين إلى الحياة البسيطة الخالية من فوضى المعلومات!

[The Verge]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول