X

استخدم هاتفك أو حاسبك اللوحي كشاشة ثانية لجهاز الكمبيوتر مع تطبيق iDisplay

كثيرة هي التطبيقات التي تسمح لك بالتحكم بجهاز الكمبيوتر من الهاتف أو الحاسب اللوحي عن طريق نقل صورة الشاشة من جهاز الكمبيوتر إلى الحاسب اللوحي أو الهاتف. لكن تطبيق iDisplay من التطبيقات القليلة التي تقدم فكرة مختلفة قليلاً، وهي فكرة تمديد أو توسيع شاشة جهاز الكمبيوتر إلى شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي.

تطبيق iDisplay وهو من تطوير نفس الشركة المطورة لتطبيق الدردشة الشهير +IM يحول جهازك إلى شاشة ثانية تعرض ما لا تعرضه شاشة جهاز الكمبيوتر ضمن مساحتها الخاصة. إن كنت ممن يؤدون عدداً من المهام في نفس الوقت تستطيع فتح البرنامج الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر بحيث يحتل كامل مساحة الشاشة، وفتح تطبيق آخر كي يتم عرضه الشاشة الإضافية (الهاتف أو الحاسب اللوحي) بحيث تستطيع متابعة عملك على جهاز الكمبيوتر واستخدام البرنامج الآخر عبر الشاشة الموسعة.

لاستخدام التطبيق تحتاج أولاً إلى تثبيت النسخة الخاصة بنظام ويندوز أو ماك على جهاز الكمبيوتر، بعد ذلك فاستخدام التطبيق سهل جداً، يكفي أن يعمل التطبيق على جهاز الكمبيوتر (وهو لا يحتاج إلى أية إعدادات)، ثم قم بتشغيل التطبيق من الهاتف أو الحاسب اللوحي وسيتمكن تلقائياً من العثور على جهاز الكمبيوتر المتصل عبر نفس الشبكة اللاسلكية، أو المتصل عن طريق وصلة USB بالهاتف.

بعد تشغيل التطبيق يكفي أن تسحب أي برنامج على جهاز الكمبيوتر إلى الجهة اليمنى خارج حدود المنطقة المرئية من الشاشة كي يظهر على شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي وكأنها أصبحت امتداداً لشاشة الكمبيوتر.

التطبيق متوفر في متجر غوغل بلاي بحوالي 5 دولار، كما يتوفر بنسخة مجانية تعمل لفترة تجريبية يمكن تحميلها بصيغة apk من هنا. ويُذكر بأن التطبيق حصل على تحديث جديد مؤخراً زاد بشكل كبير من سرعة الأداء مع المزيد من التوافقية مع نسخة أندرويد 4.0 وميزة التكبير (زووم). إن كنت تعتقد بأن التطبيق مفيد لك وأنك ستستفيد من ميزاته، تستطيع شراؤه عن طريق الويدجت أدناه.

iDisplay
SHAPE
$4.99   

Leave a Comment