X

تفاصيل جديدة تجمع بين نيكسوس واسوس وجوجل

هل تنوي عملاقة التكنولوجيا جوجل الكشف قريبا عن اول جهاز لوحي لها من سلسلة نيكسوس ؟ إلى جانب ما يتردد من شائعات حول هذا الامر منذ فترة طويلة، أضيفت امس شائعتان جديدتان.

تقول الشائعة الاولى ان تعاونا وثيقا بين جوجل وشركة Asus المعروفة بصناعتها الجيدة من “الهاردوير”، سيتمخض عن أول جهاز لوحي من سلسلة “نيكسوس” على ان يتم الكشف عنه خلال مؤتمر جوجل السنوي للمطورين، وحسبما جرت العادة فإن كل مشارك في هذا المؤتمر سيتمكن من الحصول على جهاز كهذا هدية مجانية فور الاعلان عنه.

وتقول الشائعة الأخرى ان الجهاز اللوحي المرتقب سيكون مزودا بشاشة قطرها 7 بوصات وعلى ما يبدو سيعتمد على منصة NVIDIA.

من ناحيته اعلن جو سان هوانج – مدير عام شركة NVIDIA، ان شركته تستعد خلال الايام المقبلة لإطلاق مشروع جديد من المتوقع له ان يحدث ثورة في عالم المعالجات، وقد اطلق على المشروع اسم Project Kai وسيكون بقدرات مشابهة لقدرات Tegra 3 الذي تنتجه ذات الشركة، ولكنه سيتيح تركيب الجهاز اللوحي القادم من عناصر ارخص ثمنا مما سيؤدي الى خفض سعر الجهاز ككل بصورة ملحوظة بحيث يتراوح سعره بين 150 الى 200 دولارا امريكيا.

الى هذا التعاون تنضم شركة Asus التي اثبتت قدراتها الانتاجية من خلال عدة نماذج من الاجهزة اللوحية اشهرها على الاطلاق هو Transformer Prime وكذلك Transformer Pad 3000. وتشير التقارير الى ان الجهاز اللوحي المذكور سيظهر في الاسواق في شهر نوفمبر من هذا العام وهو ما يعني انه سيكون مزودا بأحدث نسخة من نظام الاندرويد 5.0 او ما أطلق عليها تسمية Jelly Bean التي تدعم المعالجات رباعية النواة والتي ستتضمن امكانية مواءمة او دمج نظام التشغيل “كروم” التابع لجوجل. اما تفاصيل هذا فستتكشف امامنا خلال المؤتمر السنوي لمطوري جوجل الذي سيقام الشهر المقبل في سان فرانسيسكو.

ويتوقع للجهاز اللوحي القادم ان ينافس جهاز “كيندل فاير” من شركة “أمازون” وكذلك جهاز “ميني ايباد” من ابل الذي تتردد شائعات عن نوايا قرب انتاجه.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment