تقنية جديدة للتحكم بأندرويد من خلال حركة العينين

أخبار أندرويد أضف تعليق

Selection_056

عرضت شركة جديدة تدعى Utechzone تقنية أطلقت عليها إسم Senseye ضمن معرض Computext في تايوان . وتطمح الشركة من خلال هذه التقنية إلى تغيير الطريقة التي نتعامل بها مع الأجهزة الالكترونية وبشكل خاص مع هواتفنا الذكية وحواسبنا اللوحية حيث تسمح هذه التقنية للمستخدم بالتحكم بجهازه من خلال حركة العين فقط!

حالياً التقنية ما زالت تحتاج إلى جهاز الاستشعار الكبير الذي نراه في الفيديو أدناه، لكن الشركة ذكرت بأنها تعمل على تطوير التقنية لدمجها في أندرويد وهي على اتصال حالياً مع عدد من الشركات لدمج هذه التقنية في أجهزتها القادمة، وتتوقع الشركة وصول التقنية إلى الأجهزة خلال العام القادم. الفيديو التالي يعرض مراسل موقع The Verge وهو يلعب اللعبة الشهيرة Fruit Ninja ويقوم بسهولة ونجاح بقطع الفواكه من خلال حركة العينين فقط:

Click here to view the embedded video.

قد تكون هذه التقنية ممتازة لمثل هذه اللعبة، لكن كيف سيمكن تبنيها برمجياً كي تصبح بالفعل مفيدة لكافة أو معظم عمليات التحكم بنظام التشغيل؟ سننتظر كي نرى هذا في حال تم توفير التقنية بالفعل العام القادم كما تقول الشركة.

هل تعتقد بأن مثل هذه التقنية ستكون ذات فائدة كبيرة وستسهّل علينا التحكم بأجهزتنا بشكل كبير في حال تم تبنيها بالشكل الصحيح؟

[The Verge]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول