Samsung TecTiles لصاقات NFC قابلة للبرمجة لهواتف أندرويد

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

Selection_060

أعلنت سامسونج اليوم عن إطلاق منتج خاص بالهواتف التي تدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC. المنتج المسمى Samsung Tectiles هو عبارة عن لصاقات NFC قابلة للبرمجة وإعادة البرمجة عدداً غير محدود من المرات، يمكن للهواتف التي تدعم التقنية أن تتعامل بها من خلال تطبيق خاص.

على سبيل المثال يمكن وضع إحداها في السيارة وبرمجتها من أجل تحويل الهاتف إلى الوضعية الخاصة بالقيادة بحيث يكفي لمس الهاتف لتبديل الوضعية. كما يمكن لصق إحداها على طاولة المكتب وبرمجتها بحيث يقوم الهاتف بمجرد وصولك إلى العمل وملامسة اللصاقة بالتحول إلى وضعية العمل، على سبيل المثال تخفيض صوت الرنين وتشغيل تطبيق معين .. الخ.

الفكرة مشابهة جداً لفكرة الوسوم الذكية SmartTags من سوني، إلا أن لصاقات سامسونج تمتلك قدرات أكبر على ما يبدو، إذ عدا عن الوضعيات التقليدية التي تقدمها للتحكم بإعدادات الهاتف المختلفة، تقدم اللصاقات إمكانيات اجتماعية، كتحديث حالتك على فيسبوك عند ملامسة لصاقة معينة، أو عمل “تشيك إن” ضمن فورسكوير أو فيسبوك (يمكن أن تقوم المقاهي والمطاعم بوضع لصاقات عند المدخل أو على الطاولات مثلاً) أو فتح عنوان ويب معين وغير ذلك من الاستخدامات.

تستطيع الحصول على خمس لصاقات مقابل 15 دولار، كما ستحتاج إلى تحميل التطبيق المجاني الخاص بها من متجر غوغل بلاي. الخدمة متوفرة لجميع هواتف أندرويد التي تدعم NFC وليست محصورة بهواتف سامسونج.

هل جربت سابقاً SmartTags من سوني أو أي وسوم NFC أخرى مشابهة؟ هل تعتقد بأنها مفيدة وعملية حقاً؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Samsung]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول