X

جوجل تسرع من تطوير تقنية التعليمات الصوتية للأندرويد

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” امس استنادا الى مصادر خاصة بها، عما توصلت اليه عمليات التطوير التي تدأب عليها جوجل مؤخرا والخاصة بتقنية التعليمات الصوتية او كما يطلق عليها “المساعدة الشخصية” لأجهزة الاندرويد التي من المتوقع لها ان تتفوق على مزايا Siri في جهاز الايفون.

وقالت الصحيفة وفق ما حصلت عليه من معلومات اكيدة، ان جوجل الآن تركز جل اهتمامها على الاسراع في تطوير هذه التقنية ليتسنى استخدامها في اسرع وقت ممكن في اجهزة الاندرويد بشكل يمكنها من اداء وظائفها على نحو افضل بكثير من الخدمة المشابهة في اجهزة ابل.

يشار الى ان التنافس في هذا المجال انطلق مع ظهور المساعدة الشخصية Siri في اكتوبر الماضي مع ظهور جهاز الايفون 4 أس، ومن ثم ظهرت تقنية مشابهة تؤدي مهام متقاربة في جهاز جالاكسي أس 3 اطلق عليها S-Voice ثم ردت ابل على ذلك بتحديث جديد لـ Siri جاء مع النسخة الاخيرة من نظام ابل – iOS 6.

الى ذلك علينا ان لا ننسى ان في متجر “جوجل بلاي” تتوفر عدة تطبيقات تؤدي مهام مشابهة لمهام Siri وهي ليست سيئة اطلاقا.

نحن على ثقة ان من بوسعه خوض مثل هذه المنافسة امام ابل هي شركة جوجل ولا احد غيرها، رغم ان مايكروسوفت قد يكون لها كلمة هي الأخرى في هذا الامر، وانه ومن الطبيعي ان تتخلى كافة الشركات المصنعة لأجهزة الاندرويد عن الخوض في مثل هذه المنافسة وان تتيح المجال امام جوجل لكي تستلم في النهاية المنتج النهائي الجاهز لتثبيته والاستعانة بمزاياه في اجهزة الاندرويد من صنع هذه الشركات.

ويتوقع المتابعون ان يتم الكشف ولو عن طرف ضئيل مما توصل اليه مطورو جوجل في تقنية التعليمات الصوتية، ولهذا بقي لنا ان ننتظر افتتاح مؤتمر المطورين الذي تنظمه جوجل والمقرر له ان يبدأ يوم 26 من الشهر الجاري.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment