X

تسريب كل المعلومات حول الجهاز المرتقب نيكسوس 7

بينما يقترب مؤتمر المطورين لدى جوجل Google I/O من موعد انطلاقه تسربت مستندات مخصصة لإرشاد المستخدم الى كيفية استخدام الجهاز اللوحي المرتقب Google Nexus 7 وتتضمن كل المعلومات والمواصفات التقنية للجهاز بما في ذلك صورة ننشرها هي الاخرى هنا.

يبدو من الصورة ان جهاز جوجل الذي ستصنعه شركة “اسوس” ليس بهذه الاناقة في التصميم وكأنه مصنوع من البلاستيك، على الاقل هذا ما يبدو من واجهته الخلفية، وقد يكون السبب في ذلك هو السعي الى تكلفة اقل نظرا الى السعر الشعبي الذي سيطرح به الجهاز.

ومن المحتمل ان تكون الصور التي تم تسريبها جاءت للتوضيح فقط، أي انها غير واقعية ولا يمكننا الاعتماد عليها ولا يجوز اعتبارها من تصميم شركة “اسوس”.

وأما المواصفات التقنية الخاصة بالجهاز القادم Google Nexus 7 فهي كما توقعنا في مقالات سابقة، شاشة الجهاز سيكون قطرها 7 بوصات، ودقة العرض فيها 800/1280 بيكسل، ومنصة Tegra 3 ومعالج رباعي النواة 1.3 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 1 جيجا هيرتز وذاكرة للتخزين قيمتها 8 جيجا بايت او 16 جيجا بايت وكاميرا امامية 1.2 ميجا بيكسل، وعلى ما يبدو من التفاصيل المسربة ان الجهاز غير مزود بكاميرا خلفية بتاتا.

الى ذلك فالجهاز سيكون مزودا بتقنية الاتصال WiFi a/b/g/n الى جانب NFC للاتصال قصير المدى الذي يتيح استخدام الجهاز كبطاقة اعتماد.

يلاحظ مما ورد اعلاه ان الجهاز لا يتمتع بمواصفات ملفتة للنظر، بل تميل الى المتوسطة، وعلى ما يبدو ان سبب ذلك هو طرح جهاز لوحي يشبه من حيث المهام جهاز الايباد من ابل وجهاز Surface القادم من مايكروسوفت، ولكن بتكلفة اقل وقدرات اقل، وهذا ما يمنح نيكسوس 7 امكانية التقدم على بقية الاجهزة بذات المهام، رغم القدرات الاقل.

واما الأهم في جهاز Google Nexus 7 فهو الاصدار الجديد من نظام الاندرويد الذي يعتبر اول ظهور له ألا وهو اندرويد 4.1 او ما يعرف بتسمية Jelly Bean وهو تقليد اعتدنا عليه مع كل جهاز جديد من سلسلة نيكسوس ان يظهر بنسخة حديثة من نظام الاندرويد.

وسيكون سعر الجهاز اللوحي الجديد Google Nexus 7 وفق ما تسرب من شركة جوجل 199 دولارا امريكيا للجهاز بذاكرة تخزين سعتها 8 جيجا بايت، وسعر 249 دولارا امريكيا بذاكرة تخزين سعتها 16 جيجا بايت.

خلاصة القول: يصعب التكهن بنجاح هذا الجهاز في الاسواق لاسيما وان مايكروسوفت قادمة وبقوة بجهازها الاول من الاجهزة اللوحية Surface إضافة الى فشل محاولات العديد من الشركات بطرح جهاز لوحي يعمل بالاندرويد ليكون جهاز الموسم الذي ينافس الايباد بكل معنى الكلمة.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment