X

مقتطفات من مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2012

ننقل لكم فيما يلي مقتطفات من اهم ما ورد اثناء مؤتمر جوجل للمطورين الذي عقد مساء الاربعاء والذي نقلناه لكم مباشرة عبر رابط من خلال قناة يوتيوب.

محطات توقف عندها المتحدثون في المؤتمر:

* تم الكشف عن عدد أجهزة الاندرويد الفعلي في العالم. في السنة الماضية، تم تفعيل 100 مليون جهاز، والى الآن منذ بداية السنة الحالية تم تفعيل 400 مليون جهاز. هذا الرقم الضخم يشمل الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الوسائط.

* كشفت جوجل عن نظامها الجديد اندرويد 4.1 –  Jelly Bean الذي يعتبر تكملة لنسخة اندرويد 4 – “ساندويش الايس كريم”. في هذه النسخة الجديدة هنالك تحسينات كثيرة في واجهة الاستخدام، وكذلك في سرعة المعالج والشاشة وسيصبح العمل اكثر سلاسة وأسرع من ذي قبل.

* لوحة المفاتيح أصبحت أفضل من السابقة وأصبحت اكثر تطورا من نفسها وتتوقع الكلمات بشكل أفضل. وأيضا البرمجيات أصبحت تنتقل بين صفحات الواجهة الرئيسية بشكل أفضل وكذلك إذا نقلتها لصفحة أخرى تقوم بشكل تلقائي بتكبير أو تصغير نفسها حسب الحاجة. لا ننسى  الاملاء الصوتي، وهي طرح الجمل على الهاتف وهو سيتعرف عليها ويقوم بكتابتها، والآن أصبح بكتابتها وانت غير متصل بالشبكة. وأيضا ستدعم هذه الخاصية اللغة العربية!

* أصبح تطبيق الكاميرا أفضل من السابق، حيث أنه يمكنك إن قمت بحذف الصور بالخطأ أن تقوم بإستعادتها ولا ننسى طريقة المشاركة السريعة التي لا تأخذ منك سوا لمسات بسيطة وأيضا التنقل بين الصور بشكل أسرع. خدمة NFC تقدم لمستها هنا، فبإمكانك بمجرد صدم الجهازين بشكل خفيف أن تقوم بإرسال الصور بشكل سريع أو الرتصال بالجهز.

* نظام التنبيهات الجديد يقدم مزايا جديدة، مثل: يمكنك شريط التنبيهات أن تقوم بالإتصال بأحدهم على سبيل المثال وأصبح من السهل التنقل بين قائمة التنبيهات مثل كلما قمت بالنزول للأسفل كلما التنبيهات ترتفع وتصبح أصغر.

* بعد الكشف عن النسخة المكملة اندرويد 4.1 او ما اطلق عليها Jelly Bean حددت جوجل لنا موعد التحديث الذي سيكون عبر الاثير (OTA)  وسيكون متاحا لهواتف جلاكسي نيسكوس ونيكسوس أس في اواسط شهر يوليو القادم.

* كشفت جوجل عن حجم متجرها “جوجل بلاي” الذي اصبح يحتوي على أكثر من 600 ألف تطبيق جاهز للتحميل في المتجر، كذلك كشفت عن ان عدد مرات التحميل وصل إلى 20 مليار مرة. وقالت إحصائيات التطبيقات ان هناك 132 دولة حول العالم متاح بها شراء التطبيقات وهناك 190 دولة متاح بها التطبيقات المجانية.

* كشفت جوجل عن الجهاز اللوحي نيكسوس 7 المرتقب الخاص بها، والذي جاء تماما كما ظهر في الصورة المسربة قبل بداية المؤتمر بدقائق. ويأتي الجهاز اللوحي نيكسوس 7 بمعالج من NVIDIA من نوع Tega 3 رباعي النواة مع كاميرا أمامية 1.2 ميجا بيكسل وشاشة 7 بوصات بكثافة 1280/800 بيكسل  ووضوح HD، ووزنه 340 غراما وحسب، وأما البطارية فتتحمل حتى 9 ساعات من العمل و300 ساعة في وضع الاستعداد، ويعمل الجهاز بنسخة Jelly Bean.

* السعر الرسمي للجهاز قد يعتبر ضربة مؤلمة للشركات المنافسة لأنه رخيص وقد يجذب العديد من المستهلكين كما ان مواصفات الجهاز تبدو مناسبة تماما لسعره. سعر الجهاز 199 دولارا أمريكيا وسيظهر في الاسواق في منتصف الشهر القادم.

* جوجل تبدي اهتمامها بالعالم العربي فخلال استعراض خصاص جهازها اللوحي الجديد نيكسوس 7 استعرضت قدرات الجهاز باللغة العربية. النظام يدعم اللغة العربية لكن لساعراض اللغة العربية من بين اللغات الـ 18 التي يدعمها يعتبر اشارة نحو الاسواق العربية.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

Leave a Comment