غوغل تسحب “جالاكسي نيكسوس” من متجرها بسبب آبل، وتعد بحل سريع

Samsung, أخبار أندرويد أضف تعليق

galaxy-nexus-banned-1024x376

سحبت غوغل من متجر غوغل بلاي هاتف Galaxy Nexus وأعلنت عن وقف بيعه مؤقتاً في الولايات المتحدة حيث وضعت في الموقع عبارة “قريباً” في إشارة إلى إمكانية عودة الجهاز للبيع بعد أن تجد الشركة حلاً بالتعاون مع سامسونج. واضطرت الشركة إلى التوقف عن بيع الجهاز استجابةً لأمر المحكمة التي حكمت لصالح آبل في قضية ضد سامسونج المصنّعة للجهاز بسبب ما تقول آبل بأنه انتهاك لأحد براءات اختراعها والمتعلقة بواجهة بحث موحدة يمكن أن يبحث المستخدم من خلالها داخل الجهاز أو خارجه (عبر الانترنت) من صندوق بحث واحد.

وستقوم سامسونج الآن وبمساعدة من غوغل بطلب استئناف الحكم، لكن المهمة ستكون صعبة إذ دفعت آبل 95 مليون دولار كتأمين للمحكمة من أجل تنفيذ المنع، بحيث تقوم المحكمة بدفع هذا المبلغ لسامسونج لاحقاً في حال نجحت في عكس الحكم، وهو ما قد يكون مستبعداً.

على أية حال ذكرت غوغل بأنها تعمل على حل (قريب جداً)، وهو عبارة عن تحديث سيصل عبر الهواء لهواتف جالاكسي نيكسوس فيه تعديل برمجي بسيط يسمح بالالتفاف على براءة آبل بهدف إعادة السماح ببيع الجهاز من جديد. ويُذكر بأن غوغل قامت مؤخراً بتخفيض سعر الجهاز إلى 349 دولار فقط، وهو سعر رائع لجهاز يعتبر من أفضل الأجهزة الموجودة في السوق حالياً.

واحتجاجاً على آبل، أطلقت مجموعة من المستخدمين، ومنهم من مستخدمي آبل نفسها، حملة (قاطعوا آبل) BoycottApple# على شبكة +Google حيث بقي هذا الوسم على قمة المواضيع الساخنة ضمن الشبكة لمدة يومين متتالين.

[OMGDroid]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول